Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 16 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
الأمن: يونس قنديل مدع واختلق حادثة الاعتداء عليه بالاشتراك مع ابن شقيقته
اخبار البلقاء
الإثنين , 05 تشرين الثاني , 2018 :: 3:26 م
البحوث الزراعية يقيم ورشة تدريبية حول فحص جودة البذور

جبال البلقاء الاخباري: مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية إفتتح الدكتور نعيم مزاهره المساعد لشؤون البحث ورشة تدريبية حول "فحص جودة البذور وإصدار الشهادات حسب تعليمات ISTA" بالتعاون مع المنظمة الأفريقية  الآسيويه( AARD )

تهدف الورشة التدريبية التي يقدمها الخبير في مجال فحص البذور وسحب العينات حسب تعليمات مركز فحص البذور الكوري( ISTA ) الدكتور  (كيم دو نجمين) إلى تبادل الخبرات العلمية ونقل التكنولوجيا الحديثة في مجال تأهيل مختبرات بحوث تكنولوجيا البذور لغايات الإعتماد الدولي من قبل  ( ISTA ) .

وأكد  مزاهره أهمية هذة الورشة تأتي من توجيهات عطوفة المدير العام  بتطوير مختبرات المركز بأستخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التقدم العالمي في مجال فحص البذور، ولمواكبة الازدياد في أعداد الشركات الأردنية المتخصصة في إنتاج وتربية البذور.  

وأشارت المهندسة مجد اللوزي رئيس قسم بحوث تكنولوجيا البذور ومنسق الورشة أن العمل جار على تأهيل المختبرات لغايات الحصول على الإعتماد الدولي ( ISTA)  الذي بدوره سيتيح الفرصة لمنتجي البذور المحليين تصدير البذور المنتجة محليا للأسواق العالمية للنهوض بالقطاع الزراعي ورفد الإقتصاد الوطني. 

وقد شارك في الدورة  عدد من كوادر المركز الوطني البحثية العاملة في فحص جودة البذور إضافة لعدد من كوادر وزارة الزراعة العاملة في نفس المجال.

إرسال إلى صديق
البحوث الزراعية يقيم ورشة تدريبية حول فحص جودة البذور'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.