Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 17 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الإثنين , 15 نيسان , 2019 :: 2:47 م
البلقاء: الوزير الشحاحده يفتتح ورشة عمل حول "أثر التغير المناخي على الزراعة"

جبال البلقاء الاخباري: إفتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحده ورشة عمل نظمها المركز الوطني للبحوث الزراعية حول "أثر التغير المناخي على الزراعة، والنظم البيئية والأمن الغذائي" وذلك ضمن توجهات المركز الوطني لتطوير القدرات والتوجه العالمي لتعزيز التكيف مع التغير المناخي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي-أداة الدعم الفني والتبادل المعلوماتي TAIEX.

وأكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية على أهمية هذه الورشة التي عقدت بحضور كوكبة من الخبراء والمهتمين والمعنيين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات الخاصة والحكومية بالاضافة الى محاضرين من الاتحاد الأوروبي. 
وأضاف حداد أنه نتيجة للتحديات البيئية والتغيرات المناخية أستحدث  في المركز الوطني مديرية البيئة والتغير المناخي التي من شأنها عمل الدراسات العلمية والبحثية للتكيف والتقليل من أثر التغير المناخي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية مع شركاء محليين ودوليين. 

وأشاد المهندس إبراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئة بالدور البحثي للمركز الوطني للبحوث الزراعية أحد أذرع وزارة الزراعة البحثي والعلمي، وهنالك سلسلة من الإجراءات التي اتخذت في وزارة الزراعة للتقليل من آثار التغير المناخي وأبرزها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لا سيما منها إستخدام  الطاقة الشمسية في الزراعة والحد من استخدام الوقود  إضافة لتنفيذ جميع الاتفاقيات المعنية بالمحافظة على البيئة.

 وبينت الدكتورة عبير البلاونة المنسق الوطني للورشة ورئيس قسم النظم البيئية  ضرورة تكثيف التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال التغير المناخي لبناء القدرات الوطنية وتبادل المعلومات بين المشاركين، من خلال مناقشة اخر المستجدات والتطورات العلمية والعملية للتكيف مع التغير المناخي نظرا  لما يشهده الأردن من تزايد في الأحداث المناخية المتطرفة.
وأوضحت البلاونة الدور الفعال الذي تقوم به مديرية البيئة والتغير المناخي في المركز الوطني للبحوث الزراعية بهذا الخصوص والتي تسعى لتطبيق كل ما هو جديد في التطور العلمي والذي يتماشى مع استراتيجية المركز الوطني والذي بدوره يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة. 
تخلل ورشة  العمل التي ستستمر ليومين العديد من النقاشات والجلسات الحوارية، حيث تم تسليط الضوء على أثر التغير المناخي في مختلف القطاعات والخطط المستقبلية لمواجهة التغير المناخي والتكيف معه في الاردن.

إرسال إلى صديق
البلقاء: الوزير الشحاحده يفتتح ورشة عمل حول "أثر التغير المناخي على الزراعة"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.