Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأحد , 21 تموز 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الثلاثاء , 09 تموز , 2019 :: 6:29 م
مدرسة في صافوط جاهزة منذ (10) شهور لم تفتح ابوابها للطلاب

جبال البلقاء الاخباري: اشتكى عدد من أهالي منطقة صافوط الشرقي على طريق شارع الأردن من عدم افتتاح مدرسة حكومية في المنطقة حتى الان على الرغم من أن مبانيها جاهزة منذ مدة.

وفي التفاصيل فانه قد بدأ تنفيذ العطاء في شهر (9) من عام 2017 ووفق اللوحة الموجودة امام المباني فان المشروع ممول من وكالة الانماء الامريكية وباشراف ومتابعة من وزارة الاشغال وان موعد التسليم من المفترض ان يكون بعد مرور (350) يوم من بدء العطاء ما يعني في شهر (9) من العام الماضي 2018 . وها قد مرت 10 أشهر على موعد التسليم المحدد وبات العام الدراسي الجديد على الابواب ولكن دون جديد.

ووفق عريضة رفعت من أهالي منطقة صافوط فان المنطقة كانت تحتوي على مدرسة حكومية واحدة فقط واسمها مدرسة زيد بن حارث ، الا ان المدرسة كانت قديمة ومهملة ولا تصلح للتدريس وفق حديث الاهالي فطلبوا من وزارة التربية والتعليم اقامة مدرسة جديدة والوزارة مشكورة قامت بتلبية الطلب وبدأ العطاء في العام 2017 وكان من المفترض تسليمها في عام 2018 إلا إن الأمور حالت دون ذلك.

وأضافوا أنه لعدم تسلمهم المدرسة الجاهزة منذ العام الماضي اسباب مجهولة وضغوط غير معروفة تقف عائقا بوجههم ، ليطرح السؤال هل يحرم الطالب من تلقي التعليم وتضيع سنوات عمره سدا دون علم وفائدة لسبب مجهول لا نعرفه بعد..؟

من جانبه قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد الذي أن الوزارة قد طلبت من وزارة الاشغال مدرسة في منطقة صافوط نظرا لعدم وجود مدرسة حكومية صالحة للتدريس في المنطقة ، لافتا الى أن الموضوع تحت اشراف وزارة الاشغال حاليا وعليه فان وزارة التربية والتعليم لا أي صلاحيات للتنفيذ والمتابعة.

الجلاد ختم حديثه قائلا أنه سيتابع الامر مع الامين العام لوزارة التربية والتعليم واعدا اهالي منطقة صافوط بعدم السماح بحصول أي لغط حول الامر. جفرا

إرسال إلى صديق
مدرسة في صافوط جاهزة منذ (10) شهور لم تفتح ابوابها للطلاب'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.