Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 25 أيلول 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
الطريق الى البرلمان
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الأربعاء , 12 شباط , 2020 :: 9:55 ص
“العارضة”: ارتفاع الإنتاج مع انتهاء “المربعانية” يخفض أسعار الخضار 50 %

جبال البلقاء الاخباري: انخفضت أسعار بيع الخضراوات في سوق العارضة المركزي بنسبة 50 % مقارنة مع الأسبوع الماضي، مدفوعة بارتفاع الإنتاج مع انتهاء أربعينية الشتاء.
ويؤكد مدير السوق المهندس أحمد الختالين أن عدة عوامل أسهمت في انخفاض أسعار بيع الخضار في السوق، أهمها ارتفاع الكميات بنسبة زادت على 30 % مقارنة مع الأسبوع الماضي، اضافة إلى ازدياد عدد المنتجين في وادي الأردن وتراجع التصدير إلى اسرائيل.
ويوضح أن ارتفاع درجات الحرارة مع انتهاء اربعينية الشتاء زاد من الانتاج الزراعي بشكل ملحوظ اذ تراوحت واردات السوق اليومية ما بين 400 – 500 طن مقارنة بحوالي 350 طنا خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، مبينا ان بدء الإنتاج في الزراعات الجديدة كان له دور في زيادة الإنتاج الخضري خلال الفترة الحالية.
ويشير إلى ان تراجع التصدير إلى اسرائيل مع وقف الجانب الاسرائيلي منح تصاريح لتجار عرب 48 أسهم بشكل كبير في هبوط بالاسعار، إذ إن كامل الإنتاج الآن يباع في الأسواق المحلية، لافتا إلى أن الأسعار الحالية وان تراجعت فإنها تبقى ضمن مستويات جيدة بالنسبة للمزارعين لكافة المحاصيل دون استثناء.
ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة بحسب الختالين سيقابله ارتفاع في الكميات المنتجة الأمر الذي قد يؤدي إلى تراجع اسعار البيع اذ ما بقيت الاوضاع التسويقية على ما هي عليه الآن، مستدركا” الا ان الموسم الحالي يبقى من افضل المواسم منذ 10 سنوات اذ لم يتعرض المزارعون إلى أي خسائر بل إن أسعار البيع حققت لهم فائدة جيدة مقارنة بالمواسم الماضية.
وتراوحت اسعار بيع صندوق الخيار والباذنجان المعلق ما بين 2 – 3 دنانير في حين وصل سعر بيعه الاسبوع الماضي إلى 7 دنانير، في حين تراوح سعر بيع صندوق الكوسا ما بين 2 و 4 دنانير والبطاطا ما بين 2 – 2.5 دينار والبندورة ما بين 2 – 2.5 دينار والباذنجان الارضي ما بين 1 – 1.25 دينار للصندوق. الغد


إرسال إلى صديق
“العارضة”: ارتفاع الإنتاج مع انتهاء “المربعانية” يخفض أسعار الخضار 50 %'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.