Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 09 تموز 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الأربعاء , 12 شباط , 2020 :: 5:31 م
وزير الصحة يزور مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية بالفحيص

جبال البلقاء الاخباري: اطلع وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال زيارة لمستشفى مركز الامراض النفسية في الفحيص على الخدمات الطبية والعلاجية النفسية التي يقدمها، ضمن المعايير والاسس الفضلى التي تراعي الحقوق الانسانية للنزلاء المقيمين فيه.

وجال الوزير يرافقه مدير المركز الوطني للطب النفسي الدكتور نائل العدوان، على اقسام المستشفى وعيادات الطب النفسي والصيدلية والمختبر وغرف النزلاء المقيمين والخدمات المقدمة.

وقال انه يتواجد في المستشفى 85 طبيبا للامراض النفسية و7 علم نفس و 147 ممرضا وممرضة متخصصين في الرعاية النفسية يشرفون على 205 مرضى في المركز الوطني للصحة النفسية في مستشفى الفحيص، و74 مريضا في القسم القضائي ويشرف عليهم الاطباء و20 ممرضا.

كما يوجد 150 مريضا في قسم تأهيل مركز الصحة النفسية (الكرامة) في المقابلين يشرف عليهم 35 ممرضا، و 46 نزيلا في قسم الادمان في شفا بدران يشرف عليهم 25 ممرضا، وبنسبة اشغال تتجاوز 95 بالمئة.

وفي السياق، قام جابر بزيارة الى القسم القضائي الجديد والاطلاع على جاهزية العمل في اتمام تجهيزه بالمعدات والاسرة والكوادر الطبية والتمريضية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية، بسعة 148 سريرا، والذي سيتم الانتهاء منه لتشغيله والعمل على استقبال المرضى النزلاء فيه قريبا.

وقدم مدير المركز الوطني للطب النفسي الدكتور نائل العدوان شرحا عن الخدمات التي يقدمها المستشفى في مختلف مواقع الرعاية النفسية في مستشفى المركز الوطني للطب النفسي في الفحيص ومركز الامراض النفسية (الكرامة) في المقابلين الذي يتسع ل 150 سريرا ومركز الادمان في شفا بدران الذي يتسع ل 46 سريرا، والقسم القضائي 74 سريرا، علما ان نسبة الاشغال في تلك المراكز تصل الى 95 بالمئة.


إرسال إلى صديق
وزير الصحة يزور مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية بالفحيص'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.