Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 25 أيلول 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
الطريق الى البرلمان
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الأربعاء , 12 شباط , 2020 :: 5:55 م
العواملة يستعرض انجازات مجلس محافظة البلقاء

جبال البلقاء الاخباري: اكد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة بانه لن يكون هنالك تنفيذ لمشاريع جديدة على مستوى المحافظة وانما استكمال لمشاريع تم المباشرة فيها خلال السنتين الماضيتين.

واوضح العواملة بان اقتطاع 60% من موازنة محافظة البلقاء والبالغة  17.731 مليون دينار تم تفسيره من قبل اللجنة المالية بمجلس النواب بهدف تحويل المبلغ لتنفيذ مشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص.

وطالب العواملة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة للحديث عن انجازات المجلس وموازنة عام 2019 م الحكومة بان تكون جادة بخصوص اقتطاع 60% من موازنة المحافظة وتحويلها للشراكة مع القطاع الخاص.

واستعرض العواملة المعيقات التي اعترضت سير عمل مجلس محافظة البلقاء وابرزها تعدد المرجعيات والتأخر في انجاز المشاريع وعدم توفر قطع اراضي والتأخر في اسدار المستندات المالية بالاضافة الى عدم توفر المخصصات.

واوضح العواملة بان نسبة الانفاق في موازنة البلقاء لعام 2019م والبالغة 22.5

مليون دينار  ونسبة الانجاز بلغت 70% وهي من اعلى النسب على مستوى الَمحافظة مشيرا الى ان هنالك تصاعد بنسبة الانجاز للانفاق المالي بنسبة50%

وفيما يخص المشاريع التي تم تنفيذها على مستوى المحافظة واهمها مشروع مستشفى السلط الجديد والوقوف على معيقات تنفيذه اشار الى انه تم اجراء مناقلات مالية بقيمة 2.150 مليون دينار لتنفيذ منظومة شبكة الطرق للمستشفى مؤكدا وبحسب تصريحات وزير الصحه بان الاجهزة والمعدات الطبية ستكون متوفرة حال افتتاح المستشفى.

واشار العواملة الى متابعة تأخير تنفيذ مشروع المدينة الصناعية والذي من المفترض افتتاحه نهاية عام 2019م.

كما اشار الى مشروع الطاقة البديلة للمساجد ودور العبادة والكنائس بكلفة 1.200مليون دينار ما اسهم في توفير فاتورة الطاقة لديهم والتي كانت تكلف 70 الف دينار شهريا حيث تم انجاز 40%  عام 2019م وسيتم اجراء المرحلة المتبقية خلال العام الحالي لتصبح فاتورة الطاقة لدى مديرية الاوقاف صفر.

كما لفت الى مشروع تطوير وتأهيل محطة وادي شعيب حيث تم طرح العطاء بكلفة 35 مليون دينار وسيتم المباشرة بالعمل قريبا اضافة الى انشاء محطة رفع في وادي الازرق.

وفي قطاع التربية والتعليم بين العواملةبانه تم انشاء 7 مدارس في محافظة البلقاء وهنالك 6 مدارس سيتم المباشرة بالعمل فيها العام الحالي بكلفة 9.5 مليون دينار ورصد مبلغ  1.200 مليون دينار لاضافة غرف صفية وعمل صيانة
صيانة لعدة مراكز بكلفة مليون دينار.

من جهته اوضح رئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة هيثم تادرس بان الجنه شكلت فريق من اعضائها لزيارة الدوائر الحكومية لمناقشة موازنة كل دائرة على حدى من حيث العطاءات التي أحيلت والتي لم تحال بعد ومناقشة اسباب التأخير بالطرح بهدف التسريع في طرح العطاءات قبل تاريخ 14\11\2019 حيث تم استرداد مبلغ 5.6مليون دينارحيث تم اعادة توزيعه باعطاء الاولوية لنفس القطاع لغايات سداد ديون المقاولين للاعوام السابقة حيث تم سداد مبلغ  2476266 مليون.

وبين تادرس بان قطاعات الاشغال العامة والتربية والتعليم والمياه 71.4% من اجمالي موازنة عام 2019 بماقيمته   16056750 دينار في حين كانت قيمة بقبة القطاعات البالغ عددها 13 قطاع 644325 مليون دينار بمانسبته 28.6.الراي


إرسال إلى صديق
العواملة يستعرض انجازات مجلس محافظة البلقاء'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.