Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 09 نيسان 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الأربعاء , 19 شباط , 2020 :: 6:46 م
مجلس محلي زي يبحث آلية انشاء عبارات صندوقية في المنطقة

جبال البلقاء الاخباري: بحث رئيس واعضاء مجلس محلي زي ومدير ادارة الانتاج في محطة معالجة مياه زي امكانية حل مشكلة انسداد خطوط المياه الناتجه عن المحطة ومداهمتها لمنازل ومزارع المواطنين المجاورين.

وطالب رئيس مجلس محلي زي ابراهيم العواملة بضرورة حل المشكلة جذريا ومراقبة مجرى المياه الناتجة عن المحطة والتي تمر عبر وادي يقع بالقرب من اراضي مملوكة ومنازل للمواطنين.

ودعا العواملة الى ضرورة تغطية مجرى الوادي بعبارات لتصريف مياه المحطة وبحجم كبير خشية تحول المشكلة الى كارثة وعواقب وخيمة في حال أغلقت.

وحذر العواملة من قيام المواطنين المتضررين من المياه الناتجه عن عمل المحطة برفع قضايا في المحاكم بحق المحطة والمطالبة بتعويضات عن الاضرار الناتجة عنها.

وكان المواطن تيسير الظاهر قد تقدم بشكوى رسمية اثر مداهمة المياه الناتجة عن المحطة وبكميات كبيرة خلال الاسبوع الماضي لمنزله ومزرعته ما اسهم في حدوث اضرار بالغة.

كما اقترح اعضاء المجلس المحلي بإلغاء العبارات الموجودة حاليا في اراضي المواطنين واستبدالها بعبارات صندوقية لحل المشكلة جذريا علما بوجود شارع تنظيمي محاذي لمجرى الواد بسعة 12م ومدرج على عطاء الفتح والتعبيد لمنطقة زي.

من جهته اوضح مدير ادارة الانتاج في محطة مياه زي لمعالجة المياه المهندس هيثم الكيلاني بان اغلاق مجرى المياه الناتجه عن المحطة جاء نتيجة تصرف غير مسؤول من احد المواطنين الذي كان يقطن بخيمة وهو راعي للأغنام وعندما رحل فام بإلقاء ملابس ومستلزمات داخل المجرى مما تسبب في اغلاقه.

وطالب المهندس الكيلاني بضرورة تشكيل لجنة مختصة تضم بلدية السلط الكبرى والاشغال العامة وسلطة المياه بالاضافة الى محطة مياه زي وعمل دراسة فنية وتحديد مناسيب الشارع المحاذي لمجرى الوادي وتحديد مساره بالشكل الصحيح.

وبين المهندس الكيلاني بان هناك لجنة فنية تتبع للمحطة مسؤوليتها تفقد النقاط الساخنة التابعة للمحطة ويتم معالجتها على الفور في حال انسدادها.

كما لفت الى ان المياه الناتجة عن المحطة والمارة عبر مجرى الوادي في منطقة زي هي مياه ليست آسنة وصالحة للزراعة ومثبتة بتقارير فنية.

الراي

إرسال إلى صديق
مجلس محلي زي يبحث آلية انشاء عبارات صندوقية في المنطقة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.