Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
33 وفاة و5661 إصابة كورونا جديدة في الأردن
اخبار البلقاء
الإثنين , 25 تشرين الأول , 2021 :: 5:19 م
متحف الاطفال يطلق محطتين تعليميتين في السلط

جبال البلقاء الاخباري: أطلق متحف الأطفال المتنقل، أحد برامج متحف الأطفال الأردن، اليوم الاثنين، في مركز السلط الثقافي المحطتين التعليميتين "جسم الإنسان" و"القبة الفلكية"، بعد تحديثهما وتطويرهما بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية.
وتقدم المحطتان التعليميتان للأطفال من عمر 4 الى 12، مواضيع عدة تتعلق بجسم الإنسان وفي الفلك بأسلوب تفاعلي ممتع.
وجاء مشروع تطوير محطتي "القبة الفلكية" و"جسم الإنسان"، كأحد المشاريع التي استثمرت فيها مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن برنامج الفكر القيادي لعام 2019، وهو برنامج تسعى من خلاله المؤسسة إلى الاستثمار بالمشاريع والبرامج المبتكرة التي تشجع العلم وتنمي آفاق ومدارك الأفراد المعرفية والفكرية وتلبي احتياجاتهم العلمية والتعليمية، بما يحقق منفعة مجتمعية للجميع.
ويهدف المشروع إلى تطوير محطة القبة الفلكية المتنقلة ومحطة جسم الإنسان التفاعلية ضمن متحف الأطفال المتنقل، والذي يهدف إلى تقديم تجربة متميزة في التعليم التفاعلي، وتعزيز حب المعرفة لأكبر عدد ممكن من الأطفال وطلبة المدارس، إضافة إلى معلميهم و/أو أهاليهم في عدة محافظات أردنية خلال جولات المتحف السنوية.
ويستطيع الجمهور من العائلات زيارة المحطتين التعليميتين مجانا من اليوم وحتى يوم الأربعاء المقبل من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساء، ليستكشفوا المحطتين المحدثتين ويتعلموا بطريقة تفاعلية مبتكرة عن مواضيع ممتعة في العلوم.
وحضر حفل إطلاق المحطتين مديرة متحف الأطفال في الأردن سوسن الدلق، ومدير دائرة المنح والابتكار في مؤسسة شومان إيهاب الزيتاوي، إضافة إلى عدد من داعمي برنامج المتحف وأعضاء من مجلس إدارته .
يشار الى أن المتحف هو برنامج مجاني أطلقه متحف الأطفال الأردن ابتداءً من عام 2012 تحت مظلة مبادرة "متحفنا للكل"، ليجوب المحافظات والقرى الأردنية ويقدم التجارب التعليمية المبتكرة للأطفال من خلال محطاته التعليمية التفاعلية المتنوعة.
وتعتمد منهجية متحف الأطفال الأردن في مضمونها على التعلّم الممتع من خلال اللعب والتفاعل بشكلٍ حُر بعيدًا عن التلقين، حيث يتعلم الأطفال بأسلوبٍ تفاعلي من خلال معروضات تعليمية أو مجسّمات يطرح كل منها موضوعّا معينّا للأطفال بشكلٍ مبسّط، إضافة إلى البرامج والأنشطة العديدة التي تركز في محتواها على مواضيع الفنون البصرية، و STEAM والطفولة المبكرة والقراءة.بترا


إرسال إلى صديق
متحف الاطفال يطلق محطتين تعليميتين في السلط'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.