Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
33 وفاة و5661 إصابة كورونا جديدة في الأردن
اخبار البلقاء
الثلاثاء , 26 تشرين الأول , 2021 :: 3:57 م
محاضرة تثقيفية في البلقاء التطبيقية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي

جبال البلقاء الاخباري:  نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية  بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي فعالية بعنوان "أكتوبر الوردي"  بحضور الدكتور خالد العطيات مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في الجامعة وطلبة الجامعة .

والقى الدكتور خالد العطيات كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على أهميه هذه المحاضرات التوعويه الهادفة إلى تقديم التثقيف والإرشاد  للطلبة في المواضيع المتعلقة بسرطان الثدي.  

وتحدث في المحاضرة  الدكتورة فدوى ثابت المدربة في البرنامج الأردني لسرطان الثدي  مشيرة الى ان سرطان الثدي يعتبر من أكثر السرطانات انتشارا في العالم وان هذا النوع من السرطانات  لا يصيب النساء فحسب بل  يصيب الرجال أيضا ، وأشارت الدكتوره ثابت الى  ان سرطانات الثدي  تنقسم إلى قسمين هما  الخبيث والحميد داعية إلى إجراء الفحص المبكر وبشكل دوري  في المستشفيات والمراكز الصحية . 

بدوره قال الدكتور نضال العزب أخصائي النسائية والتوليد ان النساء من عمر 45-65 يعدن أكثر عرضة بالإصابة بسرطان الثدي   لافتا أن الاكتشاف المبكر للمرض يساعد وبشكل كبير في  الشفاء من المرض .

كما تضمنت المحاضرة التوعية قصة للسيدة إنعام العتوم تحدثت فيها عن تجربتها مع سرطان الثدي والمعاناة  التي واجهتها طيلة فترة المرض داعية الجميع إلى عدم الاستهانة بسرطان الثدي والتحري عنه باستمرار من خلال إجراء الكشف المبكر 

كما تضمنت المحاضرة التوعوية زواية طبيب  بمشاركة  شركة سيباميد الطبية ومختبرات ميغالاب الطبية  تم فيها إجراء فحوصات مخبريه وتقديم الاستشارات الغذائية بكافة أنواعها .


إرسال إلى صديق
محاضرة تثقيفية في البلقاء التطبيقية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.