Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 28 حزيران 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
السبت , 14 أيار , 2022 :: 11:02 ص
انهيار شارع في عين الباشا .. والمياه تحمل "الصرف الصحي" المسؤولية

جبال البلقاء الاخباري: شكا سكان في منطقة حي الخرابشة بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء، من حدوث انهيار واضح ومؤثر في شارع منطقتهم.

وناشد السكان المسؤولين في بلدية عين الباشا ومديرية مياه اللواء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وضرورة صيانة الشارع كونه يخدم أهل المنطقة ويربط الجزء الحيوي منها بالمدينة.

وبدوره أكد مصدر في بلدية عين الباشا، أن الشارع المذكور لم يتم إجراء أي أعمال حفريات او تعبيد فيه من قبل البلدية، فيما توجه فريق فني الى الموقع للكشف عليه وإتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة، حفاظا على السلامة العامة.

الى ذلك، أكد مدير مياه لواء عين الباشا المهندس جمال الخرابشة لـ عمون، أنه توجه فور ورود الشكوى اليه الى المنطقة المذكورة، مشيرا الى انها ضمن الاختصاص، وبعد الكشف الفني، تبين أنه تم إجراء أعمال لمشروع الصرف الصحي في المنطقة ويبدو ان عملية الطمر من قبل المتعهد لم تكن بالشكل المطلوب، ما أدى الى هبوط الخلطة الاسفلتية وحدوث أضرار في الطريق.

وأضاف الخرابشة، أنه سيتم تحديد الأعمال المطلوبة وتأمين الشارع بالاشارات التحذيرية واحاطة موقع الهبوط حفاظا على سلامة المواطنين، كما سيتم الايعاز الى المقاول لتنفيذ الاصلاحات على حسابه، وذلك لأنه لم يتم تسليم المشروع بالشكل النهائي في اللواء وتقع عليه مسؤولية الصيانة واعادة الامور الى وضعها الطبيعي.

ويشكو سكان مناطق متعددة في لواء عين الباشا من تحميلهم اعباء اضافية وتهالك مركباتهم اثر وجود حفر وهبوطات في الشوارع نتيجة اعمال مشروع الصرف الصحي، مشيرين الى أنهم ناشدوا البلدية وسلطة المياه بضرورة مراقبة اعمال المقاول واستلام المناطق بعد الانتهاء منها ضمن المواصفات المطلوبة، وإلزامه باصلاح وتعبيد اي شارع يتضرر نتيجة تلك الأعمال.

يذكر أن وزارة المياه بدأت باجراءات تنفيذ مشروع صرف صحي محافظة البلقاء الشمولي بتمويل ذاتي من الموازنة وكذلك بنك الاعمار الالماني (KFW) وكذلك قرض من الحكومة الايطالية وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، وتم البدء بتنفيذ المشروع بموجب قرض إيطالي بقيمة تصل إلى نحو 9 ملايين يورو، وكان تم إحالة العطاءات وتوقيعها قبل المباشرة فيه عام مطلع عام 2021.عمون


إرسال إلى صديق
انهيار شارع في عين الباشا .. والمياه تحمل "الصرف الصحي" المسؤولية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.