Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 27 أيلول 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الأربعاء , 10 آب , 2022 :: 1:36 م
ماذا يفعل وزير التنمية الكندي في ديرعلا؟


جبال البلقاء الاخباري : استقبلت بلدية ديرعلا اليوم الاربعاء، وزير التنمية الدولية الكندي السيد هارجيت ساجان ،والوفد المرافق من السفارة الكندية في عمان وفريق مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن "SEED".
وتحدث رئيس البلدية مصطفى الشطي مرحبا بالضيف، مشيرا الى اهمية مشروع حقل الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بدعم وتمويل من الحكومة الكندية والذي جاء ليوفر على البلدية ما يقارب 400 الف دينار سنوياً يتم استخدامها لخدمة المجتمع وتحسين البنى التحتية وخلق مشاريع تنموية، كما أن المشروع أوجد فرص عمل لعدد من ابناء المنطقة ويساهم في رفد المشاريع الأخرى القائمة وتعزيز حلقة التكاملية في خلق مشاريع بيئية تساهم في تحسين الوضع البيئي.

وأشار مدير مشروع "SEED" المهندس محمد رمضان الى اهمية الشراكات الحقيقية مع البلديات مبيناً ان بلدية ديرعلا تعتبر من البلديات الرائدة في هذا المجال وانها إحدى اهم قصص النجاح في المشروع.

وبينت المهندسة امل حوارات رئيس وحدة التنمية المحلية ان البلدية تسعى للحصول على المزيد من الدعم فيما يخص مجال الطاقة الشمسية وان رؤية البلدية تكون بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وربط المجتمعات المحلية مع هذه المشاريع.

وقدم مدير المشروع المهندس محمد رمضان شرحاً تفصيليا عن كافة النشاطات التي نفذت من قبل المشروع في منطقتي ديرعلا (ديرعلا ومعدي) وعجلون وتم عرض فيلم وثائقي حول المشروع.

واثنى الوزير الضيف والوفد المرافق له، على حسن الإدارة والمتابعة والدقة في تنفيذ متطلبات المشروع وتحقيق الاستدامة.
يذكر ان المشروع تضمن انشطة كثيرة منها تركيب لمبات موفرة للطاقة وتدريب شباب وشابات على اعمال الصيانة واصدار ادلة إرشادية وتركيب خلايا شمسية للكثير من المنازل في ديرعلا وسخانات شمسية ودعم مركز صحي ومدرسة بألواح توليد طاقة وأنظمة تكييف موفرة للطاقة اضافة الى حقول الطاقة الشمسية.


إرسال إلى صديق
ماذا يفعل وزير التنمية الكندي في ديرعلا؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.