Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 27 أيلول 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الخميس , 11 آب , 2022 :: 9:22 ص
مندوبا عن الأمير الحسن وزير السياحة يوقد شمعة مهرجان الفحيص

جبال البلقاء الاخباري: مندوبا عن سمو الامير الحسن بن طلال أوقد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز اليوم شعلة مهرجان الفحيص للدورة الثلاثين "الاردن تاريخ وحضارة" والذي يقام من 10 الى 17 آب الحالي في مدينة الفحيص بمشاركة فنانيين وشعراء عرب ومحليين.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي "إن الفحيص احتضنت على مر السنين الفن والابداع والثقافة والانتماء وما زالت تسعى نحو أفق أرحب بكل ثقة ووعي وعزيمة، مضيفا اننا تعلمنا من الهاشميين أن ننحاز للحياة وتعلمنا الثبات في العسر واليسر لأن لكل شعب رسالة، والرسالة التي تحمل الخير والفرح للناس هي رسالة مقدسة وان الفن والابداع والفرح عنوان حضارة ودليل رقي والشعب الذي يصنع الفرح يستحق الحياة".

وأضاف سماوي اننا حرصنا هذا العام ان نشرك فنانيين وشعراء من اخوتنا العرب الى جانب فنانين اردنيين كتنوع يخدم فعاليات المهرجان لنقدم لروادنا اوسع طيف من المتعة والفائدة.

وقال "سنحتفي هذا العام بفقيد الوطن الشاعر جريس سماوي واحياء ليلة لاستذكار مسيرته لا سيما وأنه من الرواد الأوائل في مهرجان الفحيص، مثلما ستشهد الفعاليات تكريم الدكتور معروف البخيت أحد رجالات الوطن.

وأكد سعي القائمين على المهرجان لتقديم الوان من الثقافة والفنون والمعارض هذا العام على اكثر من موقع ومسرح، مشيرا الى أن الشباب هم بناة المستقبل الذين قام المهرجان على سواعدهم وأفكارهم.
وقال إن كثيرا من المبدعين انطلقوا من مهرجان الفحيص الذي بات تظاهرة سنوية للفن والثقافة، فكانت بدايتهم وشهرتهم قد انطلقت من المهرجان.

وقال رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش ان الاردن مجد وحكاية يمضي قدما بخطى واثقة وواعدة الذي ارسى دعائمه الهاشميون واصبح علامة فارقة في جبين التاريخ لتكتمل مسيرة البناء والانجاز نحو آفاق رحبة من التقدم والعطاء ليصبح واحة امن واستقرار.
وقال اننا نضيء شمعتنا للدورة الثلاثين لتكون رسالة سلام من الاردن الى ارجاء العالم بيد حادي ركبنا جلالة الملك عبد الله الثاني.
وبين العكروش اننا على موعد مع الفرح حيث يمتزج التاريخ والحضارة معا مشعلين شمعة جديدة من ليالي الاردن الغالي، مشيرا الى ان بلدية الفحيص ضمن النهج التشاركي تدعم هذا المهرجان الوطني بكافة القنوات الفنية واللوجستية الذي اصبح محط انتظار محبي الفن.

وفي نهاية حفل الافتتاح سلم مندوب سمو الامير الحسن راعي الحفل الذي حضره وزير النقل المهندس وجيه عزايزة ووزيرة الثقافة هيفاء النجار ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة ومحافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود وعدد من المسؤولين الدروع التذكارية لعدد من الفنانين والشعراء العرب .

وكانت فرقة الاستقلال الفلسطينية اوبريت غنائي بعنوان ارض السلام لكاتبه ماجد زريقات ولحنه اللبناني طوني سابا .

ويشتمل برنامج المهرجان الى جانب السهرات الموسيقية معارض تشكيلية وحرف يدوية وورشات عمل وانشطة للاطفال .بترا


إرسال إلى صديق
مندوبا عن الأمير الحسن وزير السياحة يوقد شمعة مهرجان الفحيص'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.