Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 02 كانون الأول 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الإثنين , 26 أيلول , 2022 :: 3:30 م
مجمّع السفريات الخارجية في السلط بنية تحتية متهالكة

جبال البلقاء الاخباري: مبانٍ قديمة وبنية تحتية متهالكة هذا هو حال مجمع السفريات الخارجية في السلط. 

 فما زال مشروع توسعة مجمع السفريات في السلط يراوح مكانه منذ عدة سنوات في ظل سوء وتردّي البنية التحتية للمجمع الحالي والذي تبلغ مساحته حوالي 4 دونمات تقريبا.

مواطنون ممن يستخدمون المجمع بشكل يومي  اكدوا ان المجمّع الحالي يضيق بالحافلات وبالركاب وما يشهده من فوضى الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في وضعه من خلال توسعته وتطويره ليتناسب مع حجم الحركة المرورية والحافلات القادمة من مختلف المناطق والذي يهرب البعض من سائقيها من الوقوف فيه الى أماكن أخرى تزيد من حالة الإختناق المروري التي تشهدها  مدينة السلط.

واكدوا ان  توسعة مجمع السفريات سيسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الأزمة المرورية إضافة لتنظيم حركة المرور واصطفاف الحافلات والركاب بشكل حضاري يليق بالمدينة التي اصبحت على قائمة التراث العالمي وتشهد حركه زوار وسوّاح مستمرة من خلال جروبات سياحية تستخدم حافلات سياحية كبيرة لا تجد مكانا ملائما تتوقف فيه  الأمر الذي ينعكس على الحالة المرورية ويتسبب في إصطفافات عشوائية ومخالفة للمرور تزيد من حالة الاختناق المروري الذي تعاني منه المدينة  اصلا.

ومن المشاهدات فالمجمّع يستخدمه الآلاف يوميا من الطلبة والموظفين ويخدم محافظة البلقاء وليس السلط فقط فالبنية التحتية سيئه والمباني في حالة يُرثى لها والخدمات معدومة واصبح جزءا منه مكاناً لحافلات معطلة وتالفة ولا يليق بمدينة عريقة كالسلط ولا بالمحافظة التي تفتقر الى مجمع نموذجي كغيرها من المحافظات وهو ما يطرح تساؤلا لدى الكثيرين حول لماذا  لا يكون للمجمع حصة من مشاريع مجلس المحافظة علما  ان رئيس مجلس المحافظة السابق صرّح في وقت سابق بانه سيتم رصد مبلغ 2.5  مليون من موازنة وزارة النقل للعام 2020 والبقية من موازنة 2021 الا ان العام  2022 شارف  على نهايته وما زال الحال على ما هو عليه.

رئيس مجلس محافظة البلقاء(اللامركزية) إبراهيم نايف العواملة أكد على اهمية تأهيل وتوسعة مجمّع السفريات الخارجية في السلط لافتا ان المجلس حاول أن يقدم دعم لهذا المشروع وتم طرحه على الموازنة ومناقشته لكن للأسف لم نتمكن كمجلس من تقديم اي دعم لكون موازنة المجلس متواضعة ونسبة كبيرة من الموازنة تتجاوز ال60% هي مشاريع مستمرة  وهو الامر الذي لم يمكّن المجلس من تخصيص اي مبلغ لهذا المشروع الهام.

رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري اوضح للدستور أنه التقى قبل حوالي شهرين بوزير النقل وجيه العزايزة والذي أكد للحياري انه سيتم تخيص جزء في موازنة 2023 لتوسعة وتاهيل مجمع السفريات حتى يصبح مجمعا يليق بمدينة السلط بشكل خاص ومحافظة البلقاء بشكل عام .

الدستور


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.