Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 03 شباط 2023 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الثلاثاء , 29 تشرين الثاني , 2022 :: 4:08 م
زراعة البلقاء: مؤشرات الموسم المطري الحالي تبشر بالخير

جبال البلقاء الاخباري: قال مدير زراعة محافظة البلقاء المهندس قيس أبو عميرة إن مؤشرات الموسم المطري الحالي تبشر بالخير، سواء من حيث بداية هطول الأمطار المبكر أو الكميات التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة، مما ينعكس إيجابا على المحاصيل الزراعية سيما الصيفية منها.

وأضاف أبو عميرة أن كمية الأمطار التي هطلت على محافظة البلقاء حتى اليوم بلغت 5ر77 ملم مقارنة 5ر24 ملم لنفس الفترة من العام الماضي، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف الكمية التي هطلت في نفس الفترة من العام الماضي.

وبين أن مديرية زراعة البلقاء نفذت 145 بئرا خلال العام الحالي ضمن مشاريع الحصاد المائي سواء من خلال مشاريع موازنة مجلس المحافظة أو وزارة الزراعة، بحيث تضاف هذه الآبار إلى الموجودة حاليا لتشكل شبكة من الحصاد المائي لتجميع أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.

ودعا أبو عميرة المزارعين إلى استغلال هذا الموسم المبشر بالخير، ومباشرة الزراعة الصيفية كالقمح والشعير والفول والحمص بالإضافة إلى الأشجار المثمرة كالزيتون التي وفرت المديرية أصنافا منه وتقوم ببيعها بأسعار رمزية للمواطنين.
بترا


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.