Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 26 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
الثلاثاء , 28 أيار , 2024 :: 12:37 م
عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة

جبال البلقاء الاخباري: اختتمت جامعة عمان الأهلية مشاركتها في فعاليات البرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة" في نسخته الرابعة، والذي نظمه اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، باستضافة من الجامعة الألمانية الأردنية خلال الفترة 21- 2024/5/23.
وأقيم حفل افتتاح البرنامج التدريبي تحت رعاية معالي الدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر،وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور علاء الدين الحلحولي رئيس الجامعة الألمانية الأردنية والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، الى جانب حضور نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة نور الدباس.
ومثّل جامعة عمان الاهلية في النسخة الرابعة من برنامج إعداد قادة التنمية المستدامة كلا من: الطالبة ملاك أنور الحياري من كلية الآداب والعلوم، الطالبة لين أشرف ياسين من كلية تقنية المعلومات، الطالبة ملك نضال الحوراني من كلية الصيدلة والطالب معاذ وائل العلوان من كلية الأعمال.
واشتمل البرنامج على عدة جلسات اختتمت بعقد ورشة عمل حول الاستدامة وأهدافها وأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، بالإضافة إلى طرح مشكلات عملية على الطلبة المشاركين حلّها باستخدام مبادئ وأهداف التنمية المستدامة، وتوضيح مفهوم الاستدامة بأنها تُعنى بالحفاظ على تطوير الحلول دون المساس بقدرات الأجيال المقبلة.
وفي ختام البرنامج أشاد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي المصري للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالتعاون البناء مع اتحاد الجامعات العربية في تأهيل وإعداد الشباب العربي، مثمناً التزام الطلاب المتميز خلال البرنامج وأفكارهم المبتكرة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.