Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 12 تشرين الثاني 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الثلاثاء , 15 تشرين الأول , 2019 :: 10:27 ص
سر جمال الإيطاليات

جبال البلقاء الاخباري - أسرار الجمال والشباب من أكثر الأشياء أهمية لدى الرجال والنساء معاً، والكل يريد أن يعرف أسباب ظهور أشخاص أكثر شباباً وأجمل شكلاً وأطول عمراً من غيرهم، وجمال وشباب الإيطاليات الطاعنات بالسن يحير الكثيرين، لكن لا يحير خبراء الطب والتجميل.
وكشفت أخصائية التغذية مانويلا مابيلي كيف تتمكن النساء في إيطاليا من العيش إلى عمر 85 عاماً والحفاظ على الشباب، حيث قالت: إن الدور الرئيسي هنا هو التغذية.

ووفقاً للخبيرة مابيلي، فإن الخضراوات والفواكه الأكثر صحية في هذه الحالة هي ذات اللون الأزرق والبنفسجي، منها التين والباذنجان والعنب وعنبية آسية والتوت.

وتحتوي هذه المنتجات على كمية كبيرة من البوليفينول، وهي المواد التي تبطئ الشيخوخة بحسب موقع «Lecco Notizie».

وبحسب «سبوتنيك»، فإن المنتجات الحمراء والبرتقالية مفيدة أيضاً، مثل الطماطم والجزر والفلفل والرمان والقرع والبرتقال والمشمش؛ لأنها غنية بالكاروتينات التي تحمي العينين والجلد. أما الأطعمة الخضراء، مثل الكيوي والبروكلي والبقدونس، فهي غنية بفيتامين سي.

وأشارت الخبيرة أنه يجب عدم نسيان تناول الدهون الجيدة مثل أوميغا 3، التي توجد في الأسماك الزيتية «سمك القد والسلمون والرنجة والأنشوجة»، وفي الفواكه المجففة «الجوز واللوز» وفي البذور «الكتان والشيا والقرع»، بالإضافة إلى ذلك، تنصح الخبيرة بشرب عصير الجريب فروت الوردي مع اللوز يومياً لمدة 10 أيام. وفقاً لها، هذا سوف يعوض عن نقص فيتامين c، وأوميغا 3، والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة في الجسم.

إرسال إلى صديق
سر جمال الإيطاليات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.