Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 22 شباط 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الأحد , 10 شباط , 2019 :: 4:57 م
اشرف الشنيكات يكتب: اذاعة حسنى وحسام غرايبه..حالة اردنية اصلاحية بامتياز

جبال البلقاء الاخباري: بعد ما يقارب من خمسة سنوات على انطلاق بثها المباشر وتحديدا منذ صباح يوم الاحد 9\3\2014 اثبتت اذاعة حسنى انها صاحبة رؤية وهدف اصلاحي مجتمعي وطني عملت وتعمل على تحقيقيه من خلال برامج منوعة قامت ببثها خلال الاعوام الماضية كانت جلها تخدم مشروعها الاصلاحي الاردني مبتعدة كل البعد عن الاستعراض والشعبوية واللعب على مشاعر المواطنين او الانجرار خلف الرغبات للبعض في الصخب الاذاعي الصباحي كما يحدث في بعض البرامج الصباحية الاذاعية.

استذكر معكم اليوم ما قاله وصرح به مالك الاذاعة الاعلامي حسام غرايبه يوم الاعلان عن انطلاق الاذاعه عبر خبر صحفي نشر على وسائل الاعلام المختلفة ومنها موقعنا "جبال البلقاء الاخباري" حيث قال:( ان إذاعة حُسنى تسعى لتكون اذاعة مجتمعية تخدم المجتمع وتعكس صوته الايجابي، وتسعى لتقديم كل ما يعبر عن ضمير المجتمع بكل موضوعية ومصداقية، منوها الى أهمية ودور الاعلام الصادق في تطوير وبناء المجتمعات القوية ضمن منظومتها القيمية، فالمجتمعات الحرة المتمكنة ساهمت في بناء اوطانها بناءًا متينا في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. وأضاف إلى أن الاذاعة تتبنى سياسة حوار منفتح على جميع مكونات المجتمع الاردني وبالحسنى ، وأن منبرها سيكون بمثابة منصة إطلاق لكل الافكار الخيرة والايجابية في المجتمع والتي تتبناها المبادرات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني الساعية لخدمة المجتمع ضمن اطار وهوية وقيم وثقافة مجتمعنا الاردني. ولابد للمجتمع من تحمل مسؤولياته في المشاركة الاعلامية من خلال التفاعل الايجابي مع وسائل الاعلام وتقييم الاعلام ليبقى الاعلام مثيرا لوعي المجتمع خادما لقضاياه.) ، واليوم اقول بصدق ان حسنى نجحت في تشكيل حالة وطنية وخلقت منبرا للاردنيين للتحاور والتشاور وحتى الاختلاف بحضارية ورقي "وطولة بال" من الاعلامي حسام غرايبه في تحمل النقد القاسي احيانا عليه دون ان نسمع بعدها جملة"للاسف انقطع الاتصال" .

ربما يسأل البعض لماذا اكتب اليوم عن اذاعة حسنى وما هو السبب؟! والجواب بصدق وامانه انني عملت خلال الايام الماضية على عمل استطلاع شخصي من خلال قيامي بالاتصال بالعشرات من الزملاء في وسائل الاعلام ومؤسسات مجتمع مدني ومدراء دوائر رسمية ومواطنين وسائقي تكاسي وتجار وغيرهم من قطاعات مجتمعنا الاردني الاصيل فكان الغالبية يؤكد لي متابعته لاذاعة حسنى بشكل شبة يومي ، ومؤكدين انها اكبر من كونها اذاعة بل ان احد الاشخاص اطلق عليها لقب" ملتقى الاردنيين الشرفاء" وغير ذلك من الكلمات والمديح التي لا مجال لذكرها.


قبل ان اختم كلماتي البسيطة اليوم اقول للجميع انني لا تربطني اي صداقة ام معرفة شخصية باخي الاعلامي حسام غرايبه "مع انه شرف لي ان اتشرف بمعرفة قامة وطنية بحجمه وثقافته وفكره " ولم يجري بيننا الا استضافة وحديث لثلاث مرات عبر صوت الاثير في اذاعة حسنى في مواضيع مختلفة ،لذلك فيشهد الله انها كلمات صادقه ورسالة من افراد المجتمع الاردني تجاه اذاعه حسنى حملت امانه نقلها لهم وللجميع.

والله من وراء القصد
*اخوكم الاعلامي اشرف الشنيكات ناشر موقع جبال البلقاء الاخباري\ومدير عام مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات\ورئيس منتدى اجيال للفكر والثقافة.

إرسال إلى صديق
اشرف الشنيكات يكتب: اذاعة حسنى وحسام غرايبه..حالة اردنية اصلاحية بامتياز'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.