Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 25 أيلول 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
الطريق الى البرلمان
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اقلام حرة
الثلاثاء , 11 شباط , 2020 :: 9:53 ص
إمْهاتاة...كامل النصيرات

جبال البلقاء الاخباري: أحاول و أحاول ..بل إنني أحاول أن أحاول ..أعرف أن تفاصيل كثيرة بين المحاولة و المحاولة ..و أن أشخاصا يولدون ولا أحد يعلم ما سيكون حظّهم من الدنيا ..قد يكون من بينهم أشقياء ؛ بل بالتأكيد هو ذاك ..وقد يأتي من بينهم قائد عظيم يموت قبل أن يدخل الصفّ الأول ..وقد تكون من بينهم امرأة شريرة وشريرة جداً تحاول أن تشبك بين الناس و الجيران ولكنها قد تصاب بالجدري في سن العاشرة و بعدها لا تكببر كثيراً و تنتكس حالها و تموت في عامها الحادي عشر ..!
أتعلمون ؟؟ الفقرة السابقة ماذا تُسمّى ؟؟ ( إمْهاتاة ) ..الماضي منها : هاتى ..و المضارع : يهاتي ..و (الـ إمْهاتاة) هي خلط الكلام بعضه ببعض بدون تركيز و بدون معاني ومقاصد واضحة ..هي أقرب للخرفنة ..ولكن لا دخل للسن فيها ..!
أتذكر أمّي كثيراً كانت تقول لي : اقعد يا ولد بلا (إمْهاتاة )..وكثيراً ما كان أبوي يصف فلاناً بأنه : جاء (يهاتي) فوق روسنا ..و كثيراً ما كنّا في الجلسات العامة و لغاية الآن ..عندما يبدأ أحدهم بالكلام فإن شاباً يضع رأسه في رأس آخر و يهمس له : بلّشتْ ( الـ إمْهاتاة )..!!
نسيتُ أن أقول لكم : إذا حكيت لواحد : إنت (بتهاتي) ..فإنه سيغضب و إذا عدّاها لك فإنه يعديها بمزاجه ..لأن هذه الكلمة تسحب أي كلام عقلاني و منطقي من الشخص المتهم (بالـ إمْهاتاة )..!
ولكنني ومن منطلق حرصي على العالم فإنني أتشرف بأن (أهاتي و أهاتي ) فوق روسكم و أن أنقل لكم تحيات المقهورين في الأرض و الفقراء و المهمشين ..وقد حمّلوني رسالة نصّية لا تتجاوز 70 حرفاً ؛ يقولون فيها : اللي ياكل لحاله يزور..و اللي خايفين عليه قاعدين عليه ..!!


إرسال إلى صديق
إمْهاتاة...كامل النصيرات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.