Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 28 تشرين الأول 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اقلام حرة
الأربعاء , 15 أيلول , 2021 :: 9:23 ص
هل نحتاج الى تعديل وزاري؟؟.......نسيم عنيزات

جبال البلقاء الاخباري: عاد الحديث عن نية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إجراء تعديل وزاري على حكومته الى الواجهة بعد ان غاب الموضوع عن المشهد بعض الوقت.
الامر الذي يطرح سؤالا مهما هل الحكومة بحاجة الى تعديل في ظل الانسجام بين اعضائها وتجاوزها الكثير من التحديات التي مرت فيها خلال الفترة الماضية.
كما يبدو ان الحكومة ايضا تسير ضمن خطط ومصفوفات على الصعيد السياسي حيث ننتظر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي من المتوقع ان ترى النور مع نهاية الشهر الجاري لتشتبك معها الحكومة للسير بالإجراءات الدستورية لإجراء بعض التعديلات او اقرار قوانين جديدة تتعلق بالانتخاب والاحزاب.
كما ننتظر نتائج المصفوفة الاقتصادية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق ومدى انسجامها مع الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها في تشجيع الاستثمار وتحسين بيئته وخلق فرص عمل لشبابنا بهدف تحسين الاوضاع الاقتصادي وتحقيق نسب النمو المتوقعة ضمن المؤشرات الحكومية.
فالحكومة الحالية تشتبك مع كثير من الملفات وتعمل ضمن محاور عديدة بعد ان نجحت في تطوير المنظومة الصحية من خلال انشاء المستشفيات الميدانية وتعيين اكثر من 2000 موظف في القطاع الصحي في مختلف التخصصات الطبية.
نعم قد يوجد ملاحظات على أداء بعض الوزراء واستجابتهم لتطلعات الناس لكن هذا الامر لا يشكل عائقا امام عملها او ادائها طالما تمتلك فرصا للنجاح في مجالات عدة.
وفي النهاية يعود هذا الامر الى رئيس الحكومة القريب من المشهد كليا ويراقب أداء وزرائه ومدى قدرتهم على تحقيق الأهداف التي تسعى الحكومة الى تحقيقها.
وفي الختام يبقى الامر مجرد احاديث لبعض الصالونات السياسية التي قد يكون لها بعض الاطماع لارباك المشهد السياسي لتحقيق اهداف شخصية.
لان موضوع التعديل يطرح بشكل مستمر ولم تسلم اي حكومة من «الطخ» او الضغط في هذا الاتجاه،
فهل يستجيب الرئيس الخصاونة الى هذه الضغوط ام يبقى مستمرا سائرا الى الامام لانجاز ما وعد به الشعب الاردني استجابة لكتاب التكليف السامي ابان تكليفه بتشكيل الحكومة؟.

آلدستور


إرسال إلى صديق
هل نحتاج الى تعديل وزاري؟؟.......نسيم عنيزات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.