Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 20 أيار 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اقلام حرة
الأربعاء , 19 كانون الثاني , 2022 :: 1:26 م
الأردن والعراق .. لا تراجع .. لا معوقات !.....عوني الداوود

جبال البلقاء الاخباري: في ذات اليوم ( أمس الأول ) الذي كان فيه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يلتقي برئيس مجلس الاعمال العراقي في الاردن د. ماجد الساعدي واعضاء المجلس ، لافتا ( الرئيس الخصاونة ) ان جلالة الملك عبد الله الثاني يولي الاستثمار اهمية قصوى ويسعى لتعزيز العلاقة التكاملية مع العراق ، وفي اطار التعاون الثلاثي بين الاردن ومصر والعراق في مختلف المجالات ...في ذات اليوم ..كانت هناك متابعات تجري على الارض لانهاء مشكلة الشاحنات العالقة على حدود طريبيل ،ووقف اعفاءات السلع الاردنية ، حيث تم التواصل مع السفارة الاردنية في بغداد والسفير د. منتصر العقلة ومتابعة الموضوع ، الذي أسفر عن اصدار كتاب من مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتنفيذ الاعفاء بشكل فوري ، وتم تعميمه على مدير جمرك طريبيل لتنفيذ القرار فورا - وفق ما اكده وعممه على الصناعيين رئيس غرفتي الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير - الذي لفت بأنه واعتبارا من ليلة امس الاول فقد تم السماح بالتخليص على السلع المعفية بدون رسوم ، والسماح للشاحنات بالدخول .

« الحدثان « .. هنا في عمان ..والآخر على الحدود الاردنية العراقية لا يربطهما سوى قرارات على اعلى مستوى تؤكد الارادة العليا لقيادة البلدين الاردن والعراق على انه لا تراجع ولا معوقات يمكن ان تقف امام الهدف المنشود وهو السعي الحثيث والبناء تحقيقا للتكامل الاقتصادي بين الاردن والعراق والشقيقة الكبرى مصر .

رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس الاعمال العراقي في الاردن أشار الى اهمية تسريع وتيرة انجاز المشاريع المشتركة بين الاردن والعراق أكثر وأكثر ، مؤكدا - الخصاونة - حرص الحكومة الاردنية على ازالة المعوقات امام المستثمرين في الاردن ..وسعيها الدؤوب لحلحلة أية مشاريع متعثرة .

لقاء رئيس الحكومة مع مجلس الاعمال العراقي وبحضور وزيري « الصناعة « و» الاستثمار « ورئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان والسفير العراقي لدى المملكة ، تأكيد ملموس وعملي على حرص الحكومة الاردنية وبتوجيهات ملكية سامية على ازالة اية معوقات تحول دون المضي قدما في المشاريع والاستثمارات الاردنية العراقية المشتركة .

كما ان قرار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بازالة كل المعوقات امام السلع والشاحنات الاردنية ، يصب في سياق الارادة العليا نحو تحقيق الاهداف المشتركة للبلدين ، ويؤكد جدية الحرص على ان يكون العام 2022 عام الانجاز على الارض للمشاريع الاردنية العراقية المشتركة ، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه « معرض الصناعات الاردنية في بغداد « الشهر الماضي والذي فتح آفاق التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين خصوصا في المشاريع الصناعية المشتركة .. اضافة الى القرارات الاخيرة التي تم اتخاذها في العراق الشقيق وفي مقدمتها :

- اقرار مجلس النواب العراقي للاتفاقية الاطارية لمشروع مد أنبوب نفط العراق الخام من البصرة الى ميناء العقبة على البحر الاحمر .

- وتسريع وتيرة العمل في المنطقة الصناعية على الحدود بين الاردن والعراق .

وكل ذلك يؤكد مرة أخرى جديّة القطاعين الحكومي والخاص في البلدين على سرعة الانجاز لمشاريع تنعكس ايجابا على اقتصاد البلدين وشعوبهما في أسرع وقت، وهذا ما نتطلع اليه هذا العام بإذن الله .

الدستور


إرسال إلى صديق
الأردن والعراق .. لا تراجع .. لا معوقات !.....عوني الداوود'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.