Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 24 تموز 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
المقابلة
الجمعة , 16 تموز , 2021 :: 2:05 م
مدير الشؤون الصحية بالبلقاء يوضح الاستعدادات لعيد الاضحى

جبال البلقاء الاخباري:

*كيف تستعد مديرية الشؤون الصحية بالبلقاء لعيد الاضحى؟

انهت مديرية الشؤون الصحية بالبلقاء كامل الاستعداد لاطلاق حملة رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في مختلف مناطق المحافظة التي تقرر الموافقة عليها لاقامة حظائر بيع الاضاحي للتاكد من التزامها بشروط الترخيص واتباع اساليب النظافة وعدم حدوث ضرر مباشر على المواطنين واتباع اجراءات السلامة العامة المتعلقة بفيروس كورونا والتباعد الاجتماعي بحسب عطوفة مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور صائب ابو عبود انه تم تشكيل فرق صحية رقابية مناوبه خلال ايام العيد لمتابعة امور ذبح الاضاحي والتخلص من بقاياها بشكل سليم وعدم رميها على جوانب الطرقات.

مبينا انه طالب قسم الرقابة الصحية المناوب بالعيد باتخاذ اشد العقوبات وعدم التهاون مع أي مخالف، مطالبا المواطنين بمزيد من التعاون مع مديرية الصحة وابلاغها عن اية تجاوزات قد يمارسها بعض التجار  في محاولة استغلال المناسبة السعيدة ليتم مخالفتهم وايقاع العقوبات القانونية والرسمية بحقهم.

*هل هنالك استمر لعمل المراكز الصحية والمستشفيات بالعيد؟

واكد ابو عبود انه اوعز لمدراء المراكز الصحية الشاملة بالعمل خلال عطلة العيد بالاضافة للمستشفيات الخمسة بالمحافظة وذلك لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف مشقة التنقل عنهم للحصول على المعالجة المثلى.

*ما هي الاجراءات بخصوص الحفاظ على مياة المواطنين خلال العطلة للعيد؟

الاضافة للاستمرار في البرنامج الدوري لجمع عينات المياة من مختلف المصادر الجوفية والشبكات والمنازل وفي جميع مناطق المحافظة وايصالها لمختبر المياه المركزي بمدينة السلط ليتم فحصها والتاكد من سلامتها.

*ما هي المراكز والمستشفيات العاملة خلال العيد؟

يذكر ان المستشفيات المناوبة هي مستشفى الحسين بالسلط ومستشفى الاميرة ايمان بلواء ديرعلا ومستشفى الشونة الجنوبية ومستشفى الامير حسين في لواء عين الباشا والمركز الوطني للصحة النفسية في لواء ماحص والفحيص بالاضافة للمراكز الصحية الشاملة المنتشرة في الوية ومناطق المحافظة،

*هل يوجد عمل للمديرية خلال عطلة العيد؟

نعم تم تخصيص كادر اداري مناوب متواجد في مبنى مديرية الشؤون الصحية بالبلقاء لمتابعة كافة الاجراءات والقضايا الصحية بالمحافظة.


إرسال إلى صديق
مدير الشؤون الصحية بالبلقاء يوضح الاستعدادات لعيد الاضحى'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.