Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
33 وفاة و5661 إصابة كورونا جديدة في الأردن
واحة الايمان
الأربعاء , 27 تشرين الأول , 2021 :: 10:07 ص
الخلايلة: فرشنا الأقصى بسجاد مقاوم للحريق

جبال البلقاء الاخباري: أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، على أهمية الدور الأردني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال الخلايلة، في حديث له عبر إذاعة “جيش إف إم”، الأربعاء، إن الأردن لديه اجراءات كبيرة جداً في الأقصى، وحماية المقدسات من اعتداءات الاحتلال.

وأوضح أن القضية الفلسطينية وقضية القدس هي دينية وسياسية بالنسبة للوزارة، إضافة إلى أن مديرية شؤون المسجد الأقصى في مركز الوزارة تتابع يوميا وعلى مدار الساعة ما يحدث في المسجد الأقصى.

وأضاف الخلايلة أن الاقتحامات ارتفعت خلال الاشهر الماضية خاصة من باب المغاربة، إلا أن ما حدث كسابقة تاريخية قيام متطرف بصلاة صامتة داخل المسجد الأقصى، ونتيجة التدخل الدبلوماسي الأردني على أعلى المستويات صدر قرار عن المحكمة الإسرائيلية بإبطال قرار سابق بعدم إدانة المتطرفين واعتبار ذلك مخالفا للقانون.

وأشار إلى أن الوزارة تتلقى يوميا تقريرا حول التطورات من قبل أوقاف القدس وفي بعض الأيام يردنا تقريرا صباحيا وآخر مسائيا، مؤكدا أن الوزارة تبذل وبتوجيهات من جلالة الملك كل الجهود لدعم العاملين في أوقاف القدس وتحسين ظروف معيشتهم، إضافة إلى فرش المسجد الاقصى بالسجاد الحرير المقاوم للحريق وضمن أفضل المواصفات العالمية، حيث تم تشكيل لجنة بين الوزارة والديوان الملكي الهاشمي بأمر من جلالته.

وبين الخلايلة أنه سيتم تعيين 50 موظفا، واقرار علاوة للعاملين بأوقاف القدس، وإرسال فرق ميدانية من الأردن للقدس كل أسبوعين، مشيرا إلى أن كل ما يدفع من رواتب وبدل نهاية خدمة، ونفقات أخرى من موازنة الدولة، وهذا العام بلغت موازنة اوقاف القدس 13مليون دينار، فيما ستكون تكلفة السجاد على نفقة جلالة الملك الخاصة.


إرسال إلى صديق
الخلايلة: فرشنا الأقصى بسجاد مقاوم للحريق'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.