Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 22 كانون الثاني 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
واحة الايمان
السبت , 06 تشرين الثاني , 2021 :: 9:21 ص
شروط وتفاصيل السماح بالعمرة برا

جبال البلقاء الاخباري: كشف الناطق الإعلامي باسم مكاتب شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب، عن تفاصيل وشروط عودة السماح للمواطنين الأردنيين بأداء مناسك العمر برا، وعن التكاليف المتوقعة للرحلات وعن الشروط والبروتوكولات الصحية.

وقال أبو ذياب، لتلفزيون رؤيا إن 85 %  من الأردنيين يسافرون لأداء العمرة برا وهذا من شأنه أن يخفض من التكاليف المرتفعة عندما كانت جوا.

وأضاف أن على الشخص الذي يرغب بأداء فريضة العمرة برا أن يكون متلقي جرعتين من لقاح كورونا، وأن يكون معتمد في السعودية، وإجراء الفحص المخبري PCR قبل 72 ساعة من السفر.

وعن المطعوم الصيني سينوفارم، قال أبو ذياب، إن على الشخص الأردني المعتمر أن يأخذ الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا حتى يسمح له بالذهاب الى العمرة.

وبين أنه سيتم الحجز مسبقا للمواطنين من قبل شركات الحج والعمرة على تطبيق "اعتمرنا أو توكلنا" لأداء مناسك العمرة والصلاة في الحرمين.

وفي حال إصابة أي مواطن أردني أثناء أداء العمرة، أوضح أبوذياب أنه تم إضافة مبلغ مالي "تأمين" على تأشيرة تدفع لمدة شهر بقيمة 30 دينار، إذ سيتم علاجه مجانا وتشمل إقامته في حال أصيب بالفيروس.

ونفى ارتفاع تكاليف العمرة بعد العودة برا، مؤكدا أنه في عام 2019 كانت الرحلة تقدر 240 دينار للغرفة الرباعية، والآن اشترطت السعودية الإقامة الفندقية فقط لشخصين لكل غرفة، وكانت تكلفة الغرفة الفندقية ما بين 280-300 للشخصين.

وطالب من الحكومة استثناء المعتمر الأردني العائد بعد 11 يوما من فحص العودة المخبري الـ PCR لعدم وضع تكاليف زائدة عليه.


إرسال إلى صديق
شروط وتفاصيل السماح بالعمرة برا'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.