Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 20 أيار 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
واحة الايمان
الأربعاء , 19 كانون الثاني , 2022 :: 12:33 م
السعودية تنشر شروط التقدم لأداء العمرة

جبال البلقاء الاخباري: اشترطت السلطات الصحية السعودية على الراغبين بأداء مناسك العمرة الحصول على كل جرعات لقاح التحصين ضد فيروس كورونا المعتمدة في السعودية، وحجز موعد عبر تطبيق "اعتمرنا"، وإدخال البيانات الخاصة على التطبيق بعد تثبيته على الهواتف المحمولة، واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
كما اشترطت على المعتمرين والزوار التسجيل في منصة "قدوم"، وكذلك تسجيل إثبات اللقاح في منصة "مقيم" قبل دخول الأراضي السعودية.
و"قدوم" هي خدمة إلكترونية تمكن القادمين إلى السعودية من تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية والخاصة بجائحة كورونا قبل دخول السعودية بـ 72 ساعة على الأقل؛ تسهيلا لإجراءات الدخول عبر المنافذ الحدودية، أما منصة "مقيم" فهي خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات كورونا المعتمدة لدى السعودية التي حصلوا عليها من الخارج لمعالجتها وإضافتها في تطبيق "توكلنا". وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، استثنت السلطات الصحية السعودية المحصنين القادمين من خارج البلاد للعمرة بلقاحات "فايزربيونتك - أسترازينيكا – موديرنا – جونسون آند جونسون" المعتمدة لديها من إجراءات الحجر الصحي، على أن يستكمل الوافدون كامل الجرعات قبل الوصول إلى الأراضي السعودية.
ويعد الالتزام بهذه الجرعات المعتمدة كافيا، في حين يعد الحجر الصحي المؤسسي المقدر بـ3 أيام إلزاميا على أولئك الذين استكملوا لقاحات "ساينوفارم - ساينوفاك - كوفاكسين" لمواجهة كورونا وقدموا لتأدية العمرة.
ويترتب على المحصنين بهذه اللقاحات تقديم شهادة فحص مخبري (بي سي آر) قبل يومين من قدومهم، وأخرى بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر الصحي المؤسسي للتأكد من سلامتهم، وفقا لوزارة الحج والعمرة.


إرسال إلى صديق
السعودية تنشر شروط التقدم لأداء العمرة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.