Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 16 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
الأمن: يونس قنديل مدع واختلق حادثة الاعتداء عليه بالاشتراك مع ابن شقيقته
نبض الوطن
الجمعة , 09 تشرين الثاني , 2018 :: 7:31 ص
عدم استقرار جوي وتحذيرات من خطر تدني الرؤية والغبار والسيول

جبال البلقاء الاخباري: حذر موقع طقس العرب في ظل حالة غير مستقرة للاجواء، تتراوح بين متوسطة إلى قوية، وتصل ذروتها بُعيد انتصاف الليل، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة المرافقة لهبوب العواصف الرعدية.

كما حذر "طقس العرب"؛ من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديدا في منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة، والأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك والأغوار، بما فيها منطقة البحر الميت، والأودية والمناطق المنخفضة في جبال الشمال والوسط.

وقال الموقع أن درجات الحرارة تستمر نهار غد؛ اقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، وتسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، اذ تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية.

وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة؛ تكون الرياح: جنوبية، معتدلة السرعة، تنشط ليلاً.

ليلا؛ تسود أجواء باردة وغير مستقرة في عموم المناطق، اذ تنتظم وتشتد الفعالية الجوية بدءاً من الجنوب وخليج العقبة، وتمتد تباعاً لبقية المناطق، كما تهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، تترافق أحياناً بالبَرَد، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية.

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 19 الى 13، غرب عمان: من 19 الى 13، إربد: من 20 الى 14، جرش: من 18 الى 11، السلط: من 21 الى 15، عجلون : من 18 الى 13، الزرقاء: من 19 الى 12، المفرق: من 17 الى 11، مأدبا: من 19 الى 13، الكرك: من 18 الى 10، الطفيلة: من 18 الى 11، معان: من 19 الى 9،  العقبة: من 28 الى 19، البحر الميت: من 27 الى 20.

إرسال إلى صديق
عدم استقرار جوي وتحذيرات من خطر تدني الرؤية والغبار والسيول'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.