Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 24 آب 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الأربعاء , 15 أيار , 2019 :: 9:20 ص
الحكومة تطلب تخفيض موازنة مجالس المحافظات 10%

جبال البلقاء الاخباري: طلبت وزارة المالية تخفيض ما نسبته 10 % من قيمة المشاريع الرأسمالية لمجالس المحافظات استنادا الى التوجه الحكومي الهادف الى ضبط وترشيد الانفاق العام. 

جاء ذلك في كتابين، احدهما يحمل صفة «هام جدا» من وزيري الداخلية السابق سمير مبيضين، والآخر للوزير الحالي سلامة حماد، يطلبان من المحافظين التنسيق مع مجالس المحافظات لاقتطاع 10 %من المشاريع الرأسمالية للمحافظات على ان يتم تزويد وزارة الداخلية بكشف يبين المشاريع وقيمة التخفيض.

وطلب وزير الداخلية سلامة حماد في كتاب إلى المحافظين، تكليف جميع الجهات المهنية بتخفيض النفقات الجارية والرأسمالية للعام 2019 ورفع مقترحاتها لأوجه التخفيض الى وزارة المالية خلال اسبوعين وبخلاف ذلك تعد الجهة التي لم ترفع مقترحات التخفيض موافقة على التخفيضات الآتية من وزارة المالية. وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وجه في كتاب الى الجهات المعنية، طلب فيه احتواء عجز الموازنة العامة وعدم تجاوزه للنسب المستهدفة للعام 2019.

وقرر رئيس الوزراء تكليف جميع الجهات المعنية دراسة مسألة التخفيض من الجوانب كافة ورفع المقترحات «بأوجه التخفيض» في موازناتها «الجارية والرأسمالية» الى وزارة المالية خلال اسبوعين من تاريخه، وفي حال عدم رفع اي مقترحات بهذا الخصوص ضمن هذه الفترة تعد هذه الجهة موافقة على ما جاء في كتاب وزير المالية/ الموازنة/

رقم د.م.ع /543/2/200 تاريخ 30 /4 /2019 ،والذي يطلب فيه اقتطاع مبلغ (965.29 (مليون دينار من موازنة مجالس المحافظات المتعلقة بالمشاريع والبالغة (300 (مليون دينار.

إرسال إلى صديق
الحكومة تطلب تخفيض موازنة مجالس المحافظات 10%'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.