Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 02 حزيران 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
القبض على مطلوب بقضايا القتل العمد غرب البلقاء
نبض الوطن
الجمعة , 22 أيار , 2020 :: 9:33 م
رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في اربد

جبال البلقاء الاخباري: قررت اللجنة التنفيذية لادارة خلية ازمة كورونا في اربد التي يرأسها محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الجمعة، رفع العزل عن ثلاث بنايات في اربد عطفا على توصية لجنة الاوبئة.

وقال العتوم في تصريحات صحفية اليوم، ان رفع العزل عن البنايات الثلاث التي تقع اثنتان منها في الحي الجنوبي من مدينة اربد والثالثة في الحي الشرقي التي كان تقرر عزلها الاسبوع الماضي وتعود لطبيب اعلنت اصابته بفيروس كورونا بوقت سابق ولذويه.

واوضح العتوم ان لجنة الاوبئة رفعت التوصية بعدما جاءت نتيجة عينة الطبيب الثانية سلبية اضافة الى ظهور جميع نتائج المخالطين للطبيب من الملاصقين والمقربين والمجاورين بانها سلبية.

واكد المحافظ العتوم ان اربد لم تعد من بؤر انتشار الفيروس وان الاصابات التي ظهرت فيها مؤخرا بين فترة واخرى جاءت لمخالطة مصابين او مخالطيهم من خارج المحافظة.

وفي سياق متصل اكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم ان لجنة الاوبئة اوصت للجنة التنفيذية برفع العزل ايضا عن خمسة بنايات في حوارة وثلاث بنايات بالقرب من مسجد عليا التل جنوب مدينة اربد كان تم عزلها قبل اكثر من اسبوعين كاجراء احترازي في حينه نتيجة مخالطتهم المباشرة لسائق الخناصري مرجحا ان يتم تنفيذ عملية العزل صباح غد السبت.

وبين المياس ان البنايات والمنازل التي ما زالت تخضع للعزل هي بنايتين في اربد احداها بالقرب من اشارة الدراوشة (شارع بغداد) والاخرى في شارع القدس في الحي الشمالي من المدينة اضافة الى ثلاثة منازل في الصريح ومنزل في صمد وعدة منازل متلاصقة في منطقة الكريمة.

وكشف المياس انه ظهرت اليوم نتائج 130 عينة من مخالطين لمصابين ومخالطيهم جاءت جميعها سلبية منها عدد كبير من الكوادر الطبية والتمريضية المخالطة لطبيب مستشفى الاميرة بسمة الذي اعلنت سلبية نتيجته الاحد الماضي، لافتا الى انه لم يتبق من نتائج عينات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية المخالطة للطبيب سوى 13 عينة من المرجح ظهور نتائجها في غضون الساعات الاربع والعشرين المقبلة.

إرسال إلى صديق
رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في اربد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.