Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 24 آب 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
برلمانيات
السبت , 11 أيار , 2019 :: 3:56 م
الطراونة: لن نقبل باتفاقية الغاز بأي حال من الأحوال

جبال البلقاء الاخباري: قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، إن المجلس قال كلمته فيما يتعلق باتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف الطراونة خلال مقابلة صحافية مع برنامج "بلا قيود" على قناة "بي بي سي"، أن مجلس النواب وبعد مناقشات مطولة في جلسة موسعة حول الاتفاقية، قرر إلزام الحكومة بتوجيه سؤال إلى المحكمة الدستورية عن مدى دستورية هذه الاتفاقية.

وأكد الطراونة أن "المجلس قال كلمته بهذا الموضوع وأنه مهما كان الرد من المحكمة الدستورية فهذه الاتفاقية مرفوضة شعبيا وبرلمانيا ولن نقبل بها بأي حال من الأحوال".

وأوضح الطراونة أن اتفاقية الغاز موقعة ما بين شركة أردنية وشركة "نوبل إنرجي" وهي شركة أمريكية إسرائيلية، مشيرا إلى أن أنه "كان هناك بعض اللبس حيث أن الدستور الأردني يحدد صلاحيات مجلس النواب بمساءلة الحكومة، ولكن عندما يكون اتفاق ما بين شركتين ليس بالإلزام أن تشرع بموجب قانون".

وشدد على أن مجلس النواب تناول الموضوع برمته، وقال إن الشركة الأردنية مملوكة مئة بالمئة للدولة الأردنية وبالتالي فهي نافذة لمجلس النواب بأن يحاسب الحكومة عليها.

يذكر أن الحلقة ستبث مساء الأحد الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش (الثامنة والنصف مساء بتوقيت الأردن)، على قناة "بي بي سي العربية".

إرسال إلى صديق
الطراونة: لن نقبل باتفاقية الغاز بأي حال من الأحوال'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.