Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 24 شباط 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
برلمانيات
الخميس , 13 شباط , 2020 :: 8:38 م
النائب الزعبي يرفع لمقام جلالة الملك رسالة بخصوص مطالب المتقاعدين العسكريين

جبال البلقاء الاخباري:سيدى صاحب الجلاله القائد الأعلى للقوات المسلحه
ما زال رئيس جامعه البلقاء ينغص على المتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى فى عيد وفائهم وعلى ابنائهم قانون مجانيه التعليم لمن تنطبق عليهم معلوليه الجسيم عكس الجامعات الاردنيه التى تسهل عليهم جميع الإجراءات علما اوصلنا رسالتهم الى دوله رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى ولغايه الان لا حل وبطيه رساله استغاثه من احد المتقاعدين
الواء الركن المتقاعد
النائب
محمد الزعبى

""منقول""
( تقدير المتقاعدين في يومهم) 
يا معشر النواب يا معشر الاعيان  : يتأتى بعدم التنغيص عليهم وعلى ابنائهم طلاب الجامعات الذين يتعرضون للانتقاص  حقهم في مجانية التعليم سواء كانوا أبناء الشهداء وأبناء المصابين بعلل جسيمه.
آن الأوان  لرئيس جامعة البلقاء بأن يفهم بأن ما يقوم به من فرض شروط وقيود على مجانية التعليم يعد انتهاكا صارخا للقانون .
إن إشتراط جامعة البلقاء باحضار قيد عائله فردي لاثبات عدم زواج أو خطبه الطالب والطلب ايضا  بأحضار كتاب من الضمان الاجتماعي يشير بأن الطالب ( لا يعمل )!! ؟؟؟؟؟ لهو ضرب من التعسف في استخدام بالسلطه وتجاوز على القانون  وتفسير للنص على نحو رغبائي لحرمان ابناء الشهداء والمصابين  من حقهم بالتمتع بالمجانيه الكامله بالتعليم في جميع المراحل الدراسيه .وهذا يتناقض مع مبدأ لا إجتهاد مع مورد النص .
آن الأوان لرئيس جامعة البلقاء أن يلتزم ويحذوا حذوا رئيس الجامعة الاردنيه ( أم الجامعات ) التي لا تفرض أي شروط ولا قيود وكذلك الجامعات الرسميه الاخرى لا يضعون العراقيل احتراما لنص القانون.
يا اصحاب الحل والعقد :
( أن لم يلتزم رئيس جامعة البلقاء بالقانون فاليعتزل ..) وهو خصمنا أمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه والذي ما نفك يوما بالمناداه والتوجيهات الساميه بمتابعة شؤون المتقاعدين العسكريين ، فما بالكم اذا ما تم الانتقاص من حق مقدس كفله الدستور والقانون سندا لنص الماده 22/ط من قانون التقاعد العسكري رقم 33 لسنة 1959 وهذا النص مطلق والمطلق يجري على إطلاقه مالم يرد ما يقيده ..وهذا ما ذهب اليه قرار ديوان تفسبر القوانين ..
نص القانون 22/ط :  
يتمتع أبناء الشهداء والمتوف والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات أو الكليات أو بالمدارس العسكرية الأردنية بجميع درجاتها العلمية على أن لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاماً وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات"
لكل ماتقدم واحتراما  لقدسية الشعار الذي حملته وما زال ( حز البوريه ) على جبيني ووفاءً مني لهذه المؤسسه التي أفتخر وأعتز بأني خدمت بها 23سنه فأنني أعتبر رئيس جامعة البلقاء خصمي أمام جلالة القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ولسوف اقدم حجتي  أمام سيدنا  الحجه بالحجه وبالقانون والمنطق وما هي الحكمه من النص ، وسأسمع من خصمي رئيس الجامعه حجته وسنده فيما ذهب اليه وستكون الكلمه والحكم  لجلالة سيدنا . ولسوف أعلم سيدنا عما مورس من ومازال يمارسمن ضغوطات لالغاء هذا النص وهذه المكرمه من عام2003 ولغاية تاريخه .
خلاصة القول :
هذا قانون لا يلغى الا بقانون 
وعلى رئيس الجامعه ان يذهي للمؤسسه التشريعيه ( مجلس النواب ) للتعديل او الالغاء ..وبغير ءلك يعتبر ممتنع عن تطبيق القانون ويحاكم جزائيا بجريمة عدم تطبيق القانون أو الامتناع عن تنفيذ حكم محكمه.. استنادا لقانون العقوبات الاردني.
العقيد المتقاعد 
فلاح الدعجه
العقيد المتقاعد محمدرسول الزعبي 
عن مجموعة المتضررين .

إرسال إلى صديق
النائب الزعبي يرفع لمقام جلالة الملك رسالة بخصوص مطالب المتقاعدين العسكريين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.