Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 24 تموز 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
برلمانيات
الأربعاء , 09 حزيران , 2021 :: 12:56 م
الدغمي: نحن في مملكة واحدة ولا يستطيع أحد اقامة امبراطوريته لوحده

جبال البلقاء الاخباري: قال النائب عبدالكريم الدغمي، "أرجوا أن لا يفهم أحد أننا غير جادون في مكافحة الفساد، نعم نحن جادون".

وأضاف متهكما خلال مناقشة مشروع قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في جلسة الاربعاء، لدي اقتراح اخر أن نحول هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الى محكمة، ونيابة عامة، ونمنحها صلاحية التحقيق واسناد التهمة والقيام بالمحاكمة واصدار الحكم.

وأكد الدغمي أن الهدف هو عزل الاختصاصات وكل جهة تأخذ اختصاصها، لا أن يقيم كل منها امبراطورية أو مملكة لوحده، فنحن في مملكة واحدة ولا أحد يستطيع اقامة امبراطورية لوحده، ويقوم بحبس وحجز الناس، فهذه حريات والكثير من المتهمين يخرجون براءة.

وقال، "لا يجوز أن يرد هذا الكلام ان كنا جادين بمكافحة الفساد وان كان لدينا ارادة، نعم لدينا ارادة وجدية بمكافحة الفساد ويجب اعطاء كل ذي حق حقه، ففصل السلطات موجود في الدستور والقوانين الأردنيين، ولا يجوز اعطاء سلطة ادارية صلاحيات الحجز والحبس، هذا كلام لم يقل به أحد عارف بالقانون".

وأضاف "يجب أن تشطب كلمة ان كنا جادين في مكافحة الفساد من محضر الجلسة، مؤكداً نحن في مرحلة الاصلاح ويجب أن لا نقر هكذا تعديلات مخلة بالحريات العامة ومخلة بكرامات الناس، فالقضاء الأردني مستقل وعادل ونزيه، ولا يجوز منح السلطات الادارية سلطات قضائية".

وكان رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قد قال خلال دفاعه عن تعديل القانون "إن كنا جادين فعلاً واذا كان لدينا ارادة حقيقية بمكافحة الفساد يجب تمكين الهيئة تشريعياً من القيام بواجباتها".


إرسال إلى صديق
الدغمي: نحن في مملكة واحدة ولا يستطيع أحد اقامة امبراطوريته لوحده'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.