Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 28 تشرين الأول 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
برلمانيات
الخميس , 16 أيلول , 2021 :: 9:24 ص
ما مصير المذكرات النيابية بعد فض الدورة الاستثنائية؟ .. العرموطي يجب

جبال البلقاء الاخباري: قال النائب صالح العرموطي، إن النظام الداخلي لمجلس النواب يسمح بإستمرار تقديم المذكرات النيابة "أسئلة" أو تحويلها الى "إستجواب" بإستثناء تلك القضايا التي ينظر فيها القضاء، في ظل فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، وإن كان لا بد فيجب على الحكومة التوضيح، بالإضافة الى إستمرار جدول عمل لقاءات وإجتماعات اللجان النيابية الرئيسية.

وأكد العرموطي في تصريح الخميس، أنه في حال تقديم أي نائب مذكرة للمجلس يتم السير بإجراءاتها وتقديمها لرئاسة المجلس عن طريق الأمانة العامة، ولكن يتم طرحها على المجلس خلال إنعقاد الدورة العادية وتعطى الأولوية حسب جدول أعمال المجلس.

وشدد على أنه ليس هناك ما يمنع أي نائب من تقديم مذكرة نيابية في أي وقت سواء خلال إنعقاد أو فض الدورة العادية او الاستثنائية أو لا بحسب مقتضى المدد الدستورية لذلك.

ويذكر أن المادة (119/ب) من النظام الداخلي لمجلس النواب تفرض على الوزير أن يجيب على السؤال خطيا خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر يوما، على أن يقوم الرئيس بتبليغ الجواب إلى مقدم السؤال خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ وروده، فإذا لم يكتف النائب بالإجابة المرسلة له، يمكن أن يطلب خطيا خلال مدة عشرة أيام من تاريخ تبلغه الجواب إدراج السؤال على جدول أعمال أول جلسة برلمانية مخصصة للأسئلة والاستجوابات.
عمون


إرسال إلى صديق
ما مصير المذكرات النيابية بعد فض الدورة الاستثنائية؟ .. العرموطي يجب'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.