Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
تكفيل الزميلين محمد الوكيل وغدير اربيحات
صورة وخبر
الأربعاء , 05 كانون الأول , 2018 :: 5:40 م
حداد يخرج دورة تدريبية في الزراعة المستدامة

جبال البلقاء الاخباري:  أشار مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد في حفل إختتام الدورة التدريبية التي عقدت في مجال الزراعة المستدامة وشارك فيها 30 مهندس ومهندسة إلى أن هذه الدورة أحد نشاطات مشروع بناء أنظمة أمن غذائي مرنه من خلال التوسع بتطبيق تكنولوجيا الزراعة المستدامة في غور الأردن، ونفذت الدورة من قبل الخبير الأسترالي جيف لوتن وعدد من الخبراء  الدوليين والمحليين.

وأكد حداد على أهمية هذه الدورة التي تقوم على تأهيل الكوادر البحثية والمهندسين وبناء القدرات المهنية التطبيقية في مجال الحصاد المائي واستخدام النفايات المزرعية في تصنيع الكمبوست والإستفادة من التجربة الأسترالية في الزراعة المستدامة للوصول إلى منتج آمن والتكيف مع التغيرات المناخية والحد من الآثار الناجمة عن النقص في مصادر المياه والضغط على الأمن الغذائي بما يضمن تعزيز الإنتاجية والنهوض بالقطاع الزراعي. 

وأضاف المهندس يحيى أبو صيني منسق مشروع الزراعة المستدامة أن هذا الفريق سيعمل على متابعة تصميم وتنفيذ  موقعين رياديين للزراعة المستدامة في محطتي غور الصافي وشرحبيل بن حسنه، وتدريب المزارعين والفنيين ونقل هذه المعرفة إلى مجتمعاتهم على المستوى الوطني لتشجيعهم على التحول التدريجي لممارسة وتبني أساليب الزراعة المستدامة.

وأشار الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير برنامج التكيف مع التغير المناخي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي  إلى حجم التطلعات والدراسات في مجال الزراعة المستدامة وأن العالم يتجه نحو  الإستخدام الأمثل للموارد الطبيعية من خلال تبني وتطبيق مبادئ الزراعة المستدامة.

إرسال إلى صديق
حداد يخرج دورة تدريبية في الزراعة المستدامة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.