Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأحد , 21 تموز 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
صورة وخبر
الأربعاء , 10 تموز , 2019 :: 2:01 م
ورشة عمل في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول "إدارة بساتين الزيتون"

جبال البلقاء الاخباري: مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، افتتح مدير مركز الربة للبحوث الزراعية الدكتور عبد الرحيم البواليز  ورشة عمل حول "إدارة البساتين وأهم آفاته" في مركز الربة بالتنسيق مع مديرية بحوث البستنة ومديرية بحوث الوقاية. 

حول أهمية هذه الورشة، أوضح البواليز أنها تسهم في إطلاع المزارعين على العمليات الزراعية التي تُنفذ على الزيتون وزيادة إنتاجية أشجار الزيتون، والتعريف بأهم الآفات التي تصيب الزيتون وطرق الوقاية منها، مضيفاً إلى أن المركز الوطني دأب على عقد العديد من ورش العمل في المحافظات وذلك لتوظيف مخرجات البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة للمزارعين بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتحدث منسق الورشة الدكتور حنا مدانات عن أهم مواضيع الورشة كتأسيس بساتين الزيتون واختيار الأصناف والعمليات الزراعية والآفات التي تصيب الزيتون وطرق مكافحتها والقطاف والمشاكل التخزينية وجودة الزيت والفحص الحسي إضافةً لطرق تقليم وتطعيم وتركيب الزيتون.

من جانبه أشار الدكتور سلام أيوب مدير مديرية بحوث البستنة إلى الجهود البحثية والتقنية الذي تنفذ في المراكز البحثية حول الزيتون مشيداً بالخبرات الفنية والاستجابة العلمية لدى المزارعين.

حضر الورشة ما يزيد عن 60 مزارعاً من مزارعي الكرك بمشاركة عدد من المرشدين من مديريات زراعة الكرك وعدد من الكوادر البحثية في المركز الوطني المهندس إبراهيم العمد، المهندسة ماجدة ذنيبات، المهندس قصي الحمايدة.

إرسال إلى صديق
ورشة عمل في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول "إدارة بساتين الزيتون"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.