Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 28 تشرين الأول 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
صورة وخبر
الأحد , 12 أيلول , 2021 :: 2:50 م
خبر سار لعشاق الخبز البلدي الأردني بدون إضافات

جبال البلقاء الاخباري: أعلن الشاب ربيع زريقات انطلاق مشروعه ببيع خبز القمح البلدي الكامل 100% غير المعدل وراثياً وبدون إضافة الطحين الأبيض (مستورد) أو السكر. 

وعن المشروع قال زريقات في منشور له الأحد إن الأردن يستورد 97% من احتياجه من القمح بينما ينتج فقط 3% لأسباب عديدة مثل الزحف العمراني على حساب الأراضي الزراعية ورفع الدعم عن المزارع الأردني حتى أصبحت الزراعة غير مجدية اقتصاديا على حد قوله.

وفيما يتعلق بكيفية استفادة المزارع الأردني فإنها تأتي من شراء القمح مباشرة من المزارعين بأسعار مجدية اقتصادياً وطحنه وإعداده للبيع  حيث يتم المساهمة ب 10 قروش من كل كيس يتم بيعه لدعم مشروع زراعة القمح.

وفرق زريقات بين الخبز البلدي الكامل والأبيض المستورد باحتواء حبة القمح الكامل على ثلاثة أجزاء وهي النخالة والجنين والسويداء. كل جزء يحتوي على عناصر غذائية مختلفة. النخالة هي الطبقة الخارجية الغنية جدًا بالألياف وتوفر فيتامينات ب والحديد والنحاس والزنك والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة ومواد نباتية ثانوية. الجنين غني بالدهون الصحية وفيتامين هـ وفيتامينات ب ومواد نباتية ثانوية ومضادات الأكسدة بينما في الحبوب المكررة ( القمح الأبيض المستورد)، تتم إزالة النخالة والجنين، وهذا يزيل أغنى الأجزاء بالعناصرالغذائية والألياف، ولا يتبقى إلا السويداء، الجزء الذي يحتوي بشكل أساسي على الكربوهيدرات وبعض البروتين وكميات صغيرة من بعض فيتامينات ب والمعادن.

 


إرسال إلى صديق
خبر سار لعشاق الخبز البلدي الأردني بدون إضافات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.