Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 22 كانون الثاني 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
صورة وخبر
الأربعاء , 24 تشرين الثاني , 2021 :: 8:38 م
صدور كتاب "المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية بين الحقوق والواجبات:الأردن أنموذجاً"، للأرشمندريت الدكتور بسام شحاتيت

جبال البلقاء الاخباري: صدر عن دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع كتاب "المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية بين الحقوق والواجبات:الأردن أنموذجاً"، للأرشمندريت الدكتور بسام شحاتيت، ويضم الكتاب5 فصول.

ويتحدث عن حقوق المسيحيين وواجباتهم المدنية والكنسية في البلاد العربية التالية: الأردن ، فلسطين ، منطقة الجليل ، لبنان وسوريا، مصر، العراق. كما يسلط الضوء على الوضع القانوني المسيحي في الجزيرة العربية والخليج العربية : المملكة العربية السعودية ، الكويت ، قطر ، الامارات العربية المتحدة ، عمُان، البحرين بالإضافة الى اليمن وذلك من أجل بناء المواطنة الصالحة التي تسود فيها مبادئ الحقيقة والعدالة والمساواة.

هذا ويتعمق مضمون الكتاب في دارسة وثائق المجمع الفاتيكاني الثاني والقوانين الكنسية والأحوال الشخصية. ويركز في الوقت نفسه على الوضع القانوني للمسيحين من خلال العودة إلى تاريخ المسيحية في المشرق العربي ودور الحوار المسيحي الإسلامي والمراكز مثل المعهد الملكي للدراسات الدينية في تعزيز المواطنة والعيش المشترك.

ويجد القارئ في فصول الكتاب معالجة للقوانين المتعلقة بالحقوق والواجبات وخاصة بالنسبة لمواضيع الإرث والمرأة والطفل والتبني والحرية الدينية وحرية الضمير والمعاملة بالمثل.

وهذا الكتاب لكل انسان يَحُلمُ بعالمٍ أفضل ويبحث عن الحقيقة والعدالة والمساواة،  يتطرق البحث إلى موضوع حقوق المسيحيّين وواجباتهم والأحوال الشخصيّة والحوار الإسلامي- المسيحي من أجل بناء دولة المواطنة. 

يأتي صدوره في غمرة احتفالات المملكة بالمئويّة الأولى لتأسيس الدولة الأردنيّة، ليكون هذا العمل خطوة إيجابيّة نحو الأمام لبناء مستقبل أفضل، وأن يكون مدماكاً في بناء وتطوير الحقوق والواجبات والثقافة القانونيّة وقوانين الأحوال الشخصيّة في البلاد العربيّة من أجل تعزيز دولة القانون والمواطنة والمؤسسات.

 وسيتم اشهار كتاب تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار في تمام السادسة مساء بالمركز   الثقافي الملكي   يوم الجمعة الموافق 26 من تشرين الثاني.


إرسال إلى صديق
صدور كتاب "المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية بين الحقوق والواجبات:الأردن أنموذجاً"، للأرشمندريت الدكتور بسام شحاتيت'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.