Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 16 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
الأمن: يونس قنديل مدع واختلق حادثة الاعتداء عليه بالاشتراك مع ابن شقيقته
رجال الوطن
الإثنين , 01 تشرين الأول , 2018 :: 8:05 م
د.محمد نوح القضاة

جبال البلقاء الاخباري: محمد نوح القضاة عضو في مجلس النواب الأردني الحالي ترشح إلى الانتخابات البرلمانية في الاردن عام 2016 عن كتلة اليقين وزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة الأسبق في الأردن، مفتي معتمد وداعية ومفكر إسلامي معاصر، عرف محمد نوح القضاة بشعبيته وتأثيره في جيل الشباب من المسلمين وغير المسلمين في الأردن وفي البلاد العربية، وحاز على لقب أكثر الشخصيات تأثيرًا في الأردن لثلاثة أعوام متتالية بحسب استفتاء شعبي للإذاعة الأردنية الرسمية، كما حاز على جائزة "الإبداع الفكري الأردني". يعد محمد نوح القضاة من أبرز القيادات الاجتماعية في الأردن من خلال إنشائه وإدارته لجمعية الشيخ نوح للرفادة التي تغطي جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية كما أسس إذاعة يقين والتي تبث من عمان الأردن. ويعتبر محمد نوح القضاة خبيرًا في تصميم وتنفيذ المبادرات الشبابية الريادية، ومن أبرزها مبادرة "اركب معنا" التي بثت على قناة اقرأ الفضائية وشارك فيها قرابة نصف مليون شاب وشابة من الأردن ومبادرة "راقي" والتي شارك فيها قرابة مليون شاب وشابة ومبادرة "دمك غالي" للحد من العنف الجامعي ومبادرة "لمسة دفء" لكسوة الفقراء والأيتام في الأردن ومبادرة "لمسة حنان" لرعاية الأيتام وكبار السن وغيرها من المبادرات الاجنماعية لتعزيز مفهوم العمل التطوعي.

نشأ محمد نوح القضاة في أسرة علمية على رأسها جده سماحة الشيخ علي السلمان ثم والده سماحة الشيخ نوح علي السلمان مفتي المملكة الأردنية الهاشمية وقاضي قضاتها وسفيرها في طهران. ينحدر من عشيرة يتصل نسبها بالرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- من سبطه الحسين بن علي -رضي الله عنهما-، وما زالت ديارهم معروفة في مكة المكرمة إلى يومنا الحاضر باسم "حي المعابدة".

التحصيل العلمي
شهادة الدكتوراة في الفقه وأصوله، تخصص المعاملات، عام 1998، من الجامعة الأردنية في الأردن.
شهادة الماجستير في الفقه وأصوله، تخصص الأحوال الشخصية، عام 1993، من الجامعة الأردنية في الأردن.
شهادة البكالوريوس في الفقه والتشريع، عام 1991، من الجامعة الأردنية في الأردن.
الخبرات العملية
عمل عضو هيئة تدريس في جامعة آل البيت، ثم عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء ثم عضو هيئة تدريس في جامعة العلوم الإسلامية. له العديد من المحاضرات في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة جدارة والجامعة الهاشمية وجامعة الزرقاء الأهلية وجامعة الشرق الأوسط وجامعة البتراء وجامعة الزيتونة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة عمان المفتوحة وجامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة إربد الأهلية وجامعة جرش وجامعة عجلون وجامعة مؤتة ومعهد الإدارة الأردني وكلية الحرب الملكية وكلية الدفاع الوطني. وعمل مشرفاً على عدد من الرسائل والأطروحات الجامعية لمرحلتي الماجستير والدكتوراة. ويحمل رتبة أستاذ مشارك.

إرسال إلى صديق
د.محمد نوح القضاة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.