Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 16 تشرين الأول 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رجال الوطن
السبت , 14 أيلول , 2019 :: 7:42 م
معالي عبدالاله الخطيب

جبال البلقاء الاخباري: عبد الاله الخطيب .. شخصية سياسية وطنية مخضرم وصاحب خبرة طويلة دبلوماسية وسياسية اقتصادية على المستوى العربي والدولي .. يتصف دوما ً بالهدوء .. ويحلل ويفكك كل الامور والالغاز ويزيل كل الألغام .. أمام أكبر القضايا السياسية في المنطقة من هنا جاء اختياره عام 2011 مبعوثا ً للأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون " مبعوثا ً خاصا ً الى ليبيا . 

واستطاع خلال فترة عملة للوصول الى تهدئة الاوضاع والوصول الى بعض الحلول للتوسط بين الاطراف المتنازعة هناك .. وعلى ضوء نجاحاته السياسية في ليبيا تم اختياره ايضا ً مبعوثاً للجامعة العربية في سوريا .

 الخطيب مواليد 1953 درس العلوم السياسية في اليونان وحصل على الماجستير في الاقتصاد الدولي من جامعة جونزهوينكنز وماجستير الاتصالات الدولية في الجامعة الامريكية واشنطن وفي عام 2009 تم تعينه رئيسا ً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الاردن لأنه صاحب فكر ورؤيا اقتصادية وازنة ومميزة  وفي عام 2012 عين من قبل جلالة الملك رئيسا ً للهيئة المستقلة للانتخابات واشرف على الانتخابات البرلمانية .. والتي استحقت في عهده على عدة شهادات عالمية بالنزاهة والشفافية العالية .

 الخطيب شخصية وازنة محبوبة للجميع متفائل قريب لقلوب جميع من يعرفه وللحديث عن سيرته يطول ويحتاج الى مجلدات .. خدم َ دوبلوماسي في وزارة الخارجية وعين وزيرا ً للخارجية في اول حكومة للدكتور فايز الطراونة وشغل المنصب نفسه في حكومات متعددة . مع اصحاب الدولة عبد الرؤوف الروابدة وابو الراغب والبخيت وفي عام 1995 عين وزيرا ً للسياحة في حكومة الأمير زيد بن شاكر ...

 سياسي من الطراز الرفيع ويتمتع بمصداقية كبيرة متحدث لبق ومثل َ الأردن خير تمثيل في جميع المواقع التي احتلها ... متزن في تصرفاته . مدرسة في السياسة والاقتصاد اسمه يتردد دوما ً لتشكيل الحكومات لما له من وزن وثقل سياسي واجتماعي في الاوساط الأردنية . 

عين في مجلس الأعيان في عدة دورات ورئيس مجلس ادارة عدة شركات مثل الاسمنت الأردنية وغيرها . منقول

إرسال إلى صديق
معالي عبدالاله الخطيب'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.