Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأحد , 09 آب 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
الطريق الى البرلمان
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رجال الوطن
الخميس , 23 تموز , 2020 :: 10:42 ص
الكاتب والصحفي خالد محادين في ذاكرة الوطن

جبال البلقاء الاخباري: الكاتب والصحافي خالد عطا لله المحادين  من مواليد محافظة الكرك جنوبي الأردن وعمل مستشاراً للملك الراحل الحسين بن طلال ومديراً لوكالة الأنباء الأردنية بترا وفي وزارة الثقافة والإعلام وأمانة عمان الكبرى، كما أنه من الكتاب والصحافيين الذين عملوا في صحيفة الرأي والإذاعة الأردنية.

والمرحوم كان عضواً في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب ونقابة الصحافيين الأردنيين، وله العديد من المؤلفات الأدبية.

ومن أشهر كتاباته مقال تحت عنوان "مشان الله يا عبد الله" والتي نشرت عبر موقع "خبرني" بشكل خاص وكانت سبباً مباشراً لحل مجلس النواب في حينه ، كما كان للمرحوم زاوية في "خبرني" تحت اسم "قل كلمتك ولا تمشي". من مؤلفات المرحوم :نسي إنها عذراء (3 قصص) بيروت: منشورات عويدات، 1960.صلوات للفجر الطالع (شعر) ط1، عمان: المطبعة الهاشمية، 1969. ط2، عمان: وزارة الثقافة والتراث القومي، 1988الحب عبر المنشورات السرية (شعر) طرابلس الغرب: (د.ن) 1976.مسافرة في الجراح (شعر) بيروت: (د.ن) 1978.بطاقات لا يحملها البريد (نصوص) عمان: وزارة الثقافة والشباب، 1980.حصاد الرحلة الحزينة (شعر) عمان: وزارة الثقافة والشباب، 1982.رسائل إلى المدينة لم تطهرها النار (نصوص) عمان: وزارة الثقافة والشباب والآثار، 1984.آخر الملكات (شعر) عمان (د.ن) 1985.أوراق جديدة من دفتر قديم (شعر) عمان: المؤسسة الصحفية الأردنية، 1987.ديوان الحجر (شعر) عمان: المؤسسة الصحفية الأردنية، 1990.الطرنيب (مجموعة قصصية) عمان: المؤسسة الصحفية الأردنية، 1987.الأعمال الشعرية الكاملة، عمان: مطابع المؤسسة الصحفية الأردنية، 1990.من دفاتر امرأة متعبة (شعر) عمان: دار آرام، 1993.

انتقل الى رحمته تعالى في 13 تشرين 2015 الأول ، عن عمر ناهز 73 عاما بعد مسيرة حافلة بالعمل والعطاء


إرسال إلى صديق
الكاتب والصحفي خالد محادين في ذاكرة الوطن'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.