Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 27 أيلول 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار المجتمع
الأحد , 31 تموز , 2022 :: 7:13 م
في أحدث أبحاثه العلمية... البروفيسور الدبعي ينشر مقالاً علمياً عن تقنية الميتافيرس

جبال البلقاء الاخباري: قام البروفيسور معتز الدبعي –عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية- بنشر مقال علمي مع نخبة من الباحثين العالميين حول تقنية الميتافيرس  Metaverseفي المجلة العالمية لإدارة المعلومات “International Journal of Information Management” والتي تحتل المرتبة الأولى في مجال المعلوماتية من قبل الناشر العالمي “Elsevier” بمعامل تأثير 18.958(Impact factor: 18.958) .

و يشكل هذا المقال مرجعا عالميا رئيسا لما يتضمنه من معلومات شاملة ودقيقة حول تقنية الميتافيرس -والتي تعتبر من أهم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة-ولتناوله عدة محاور ومن أهمها:
·        تحليل قدرة تقنية الميتافيرس على توسيع العالم المادي والحقيقي باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي الموسعة والمُعزَّزة.
·        تسليط الضوء على البيئة الافتراضية التفاعلية والألعاب المبتكرة المعززة والتي تعتبر بمثابة تطبيقات ضمن المرحلة التمهيدية لثورة الميتافيرس.
·        كشف جوانب القدرة التحويلية لتقنية الميتافيرس وكذلك التأثيرات المجتمعية المتعلقة بعوامل التفاعل الاجتماعي الناتجة من التبني لهذه التقنية على نطاق واسع.
·        تضمن المقال أيضا دراسة للقطاعات التي من المحتمل أن تتأثر بتقنية الميتافيرس ومن أهمها الرعاية الصحية والتعليم والتسويق والسياحة.
ومن الجدير بالذكر أن البروفيسور الدبعي هو خبير وباحث في تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة وله العديد من الأبحاث العلمية الرصينة في هذا المجال.

لقراءة المقال، يرجى استخدام الرابط أدناه:
https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0268401222000767


إرسال إلى صديق
في أحدث أبحاثه العلمية... البروفيسور الدبعي ينشر مقالاً علمياً عن تقنية الميتافيرس'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.