Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الاحد , 22 تشرين الأول 2017 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
عربي دولي
الخميس , 12 تشرين الأول , 2017 :: 9:19 ص
ترامب: الاتفاق الإيراني هو الأسوأ على الإطلاق

جبال البلقاء الاخباري: هاجم الرئيس الاميركي دونالد ترامب ليل الاربعاء الخميس، مجددا الاتفاق المبرم بين الدول العظمى وايران حول برنامجها النووي واصفا اياه بأنه "اتفاق سيئ للغاية"، وذلك قبل بضعة أيام من قراره المنتظر بشأن ما اذا كانت ادارته ستواصل احترام هذا الاتفاق ام لا.

وقال في حديث لشكة فوكس نيوز الاخبارية الامريكية "هذا أسوأ اتفاق على الاطلاق، لم نجن منه شيئا"، مضيفا "لقد ابرمناه من منطلق ضعف في حين اننا نتمتع بالكثير من القوة".

ولكن الرئيس الجمهوري لم يكشف في المقابلة عن قراره المتوقع بحلول نهاية الاسبوع بشأن مصير الاتفاق الذي ابرمته الدول الكبرى مع ايران في 2015 بشأن برنامجها النووي والذي أقر رفع العقوبات الدولية تدريجيا عن الجمهورية الاسلامية مقابل التزام طهران بضمان الطابع المدني والسلمي لهذا البرنامج.

ومن المفترض أن يؤكد ترمب بحلول الأحد ما اذا كانت طهران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق وما اذا كان هذا الاتفاق يخدم المصلحة القومية للولايات المتحدة.

ويفرض القانون الأميركي على الرئيس الاميركي ان يبلغ الكونغرس كل 90 يوما ما اذا كانت ايران ملتزمة بالاتفاق وما اذا كان رفع العقوبات الذي جرى بموجب هذا الاتفاق يخدم المصلحة الوطنية للولايات المتحدة ام لا.

واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة الاثنين ان ايران تلتزم بكل ما ورد في الاتفاق الدولي، لكن مصادر اخرى اكدت ان ترمب سيبلغ الكونغرس ان طهران لم تلتزم بالاتفاق النووي وبالتالي سيسحب القرار الاميركي بهذا الاتفاق.

وفي حال حصل ذلك سيفتح نقاش داخل الكونغرس الاميركي الذي سيكون امامه مهلة ستين يوما ليقرر ما اذا كان سيعيد فرض العقوبات الاميركية على ايران.

إرسال إلى صديق
ترامب: الاتفاق الإيراني هو الأسوأ على الإطلاق'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.