Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 02 آذار 2021 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
عربي دولي
الأربعاء , 20 كانون الثاني , 2021 :: 7:12 م
مراسم التنصيب .. بايدن وهاريس يؤديان القسم الدستوري

جبال البلقاء الاخباري: بدأت فعاليات حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، جوبايدن، الأربعاء، في مبنى الكونغرس، حيث اعتلى بايدن وزوجته جيل المنصة التي اعتلها أيضا نائبته كاملا هاريس.

وأدى جوزيف بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة الأميركية في حفل تنصيب هادئ ضم حشدا قليلا، نتيجة الإجراءات الاحترازية بسبب وباء كورونا.

وقال بايدن بينما اعتلى منصة التنصيب واضعا يده على نسخة من الإنجيل تملكها عائلته وتعود إلى 127 عاما: "أقسم بأن أخلص في أداء عملي رئيسا للولايات المتحدة، وسأفعل كل ما يمكنني فعله للحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه، فلتساعدني يالله".

وكانت كامالا هاريس قد أدت اليمين الدستورية نائبة للرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

ووصل بايدن إلى مقر الكونغرس قادما من كاتدرائية سانت ماثيو لأداء القسم ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في حفل تنصيب رسمي.

وبدأ برنامج الافتتاح المتكون من صلاة تلاها الأب ليو ج. أودونوفان.

وتلى الصلاة قراءة تعهد بالولاء، ثم قراءة للنشيد الوطني من قبل المطربة، ليدي غاغا، وقراءة أشعار من قبل، أماندا جورمان، وبعدها أغان للمغنية، جنيفر لوبيز.

وبعد القسم بساعتين ونصف، سيضع بايدن إكليلا من الزهور في مقبرة أرلينغتون الوطنية، على قبر الجندي المجهول، وسيرافقه نائبته، كامالا هاريس، وزوجها، دوغ إمهوف، والرؤساء، باراك أوباما، وزوجته ميشيل، وجورج دبليو بوش، وزوجته، لورا بوش، وبيل كلينتون، وزوجته الوزيرة السابقة، هيلاري كلينتون.

وفي الثالثة والنصف في توقيت الولايات المتحدة سيتلقى بايدن مرافقة عسكرية توصله إلى البيت الأبيض ليبدأ مهامه رسميا.

"يوم جديد"
وكان بايدن قد قال إن الولايات المتحدة تشهد "يوما جديدا"، الأربعاء، فيما يستعد ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في مراسم تقام في واشنطن لتسلم مهامه رسميا، الأربعاء.

فبعد دقائق قليلة على مغادرة، دونالد ترامب، واشنطن في نهاية ولاية مضطربة من أربع سنوات، قال بايدن "إنه يوم جديد في الولايات المتحدة".

وبدأت الشخصيات المهمة بالوصول إلى حفل التنصيب الذي يقام هذا العام من دون جمهور، بسبب وباء كورونا. كما وصل، مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي إلى مقر الكونغرس للمشاركة في الحفل.

ووصل بايدن إلى كاتدرائية سان ماثيو، مع عدد من المسؤولين هناك أبرزهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل.

وحفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، جو بايدن، سيكون مشتملا على وجود أكثر من 20 ألف عنصر من الحرس الوطني، وقوات فرض القانون الأخرى، محولا واشنطن إلى قلعة محصنة فيما سيكون أكثر حفل تنصيب محصن في تاريخ الولايات المتحدة.


إرسال إلى صديق
مراسم التنصيب .. بايدن وهاريس يؤديان القسم الدستوري'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.