Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 27 أيلول 2022 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
عربي دولي
الخميس , 11 آب , 2022 :: 10:50 ص
قطر تلزم الطلاب بارتداء الكمامات وفحص كورونا


 جبال البلقاء الاخباري : أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية اليوم عن إلزام جميع الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة في جميع دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة في قطر، بإجراء اختبار فحص المستضدات السريع بالمنزل، أو بأحد المراكز المعنية، قبل بداية الدوام المدرسي.

ولفتت الوزارة في بيان اليوم، إلى أن هذا الفحص مطلوب إجراؤه فقط لبداية العام الدراسي ولمرة واحدة فقط وليس أسبوعيا.

وأوضحت أن هذا الفحص، يأتي بناء على الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، وانطلاقا من جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وفي ظل المؤشرات الصحية الحالية للجائحة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة إحضار نتيجة الفحص (سلبية)، للسماح للطلاب والهيئة التدريسية بالدخول إلى المدارس، مضيفة أنه في حال كانت النتيجة (إيجابية)، يتوجب مراجعة أقرب مركز صحي، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة في هذا الشأن.

كما أكدت الوزارة على الهيئة الإدارية والتدريسية، والطلبة، وجوب الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وفي مرافقها المختلفة، والتزام الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي بإبراز تطبيق احتراز الإلكتروني الذي يظهر وضع الحالة الصحية للشخص فيما إذا كان مصابا أو غير مصاب بالفيروس، وذلك، قبل الدخول إلى المدارس ومؤسسات التعليم العالي.


إرسال إلى صديق
قطر تلزم الطلاب بارتداء الكمامات وفحص كورونا'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2021 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.