Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار الرياضة
السبت , 03 تشرين الثاني , 2018 :: 8:24 م
الفيصلي يعود إلى سكة الانتصارات بثلاثية في مرمى الحسين

جبال البلقاء الاخباري: عاد الفيصلي إلى سكة الانتصارات بفوز كبير وبإداء مقنع على ضيفه الحسين إربد 3-صفر في المباراة التي احتضنها ستاد عمان الدولي في ختام الجولة الثامنة من بطولة دوري المناصير للمحترفين.

وسجل أهداف الفيصلي كل من محمد بني عطية في الدقيقة 4 ويوسف الرواشدة هدفين في الدقيقتين 58و63.

وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده النقطي إلى 14 نقطة وصعد للمركز الرابع بينما تراجع الحسين إربد خامسا بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وقنع فريقا ذات راس والرمثا بالتعادل السلبي في المباراة التي احتضنها ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة.

وبهذا التعادل رفع الرمثا رصيده النقطي إلى 6 نقاط وتراجع للمركز العاشر وذات راس إلى 4 نقاط وبقي بالمركز الأخير.

وكانت الجولة افتتحت مساء الخميس حيث فاز فريق البقعة على فريق الصريح بنتيجة 3-0، وفاز السلط على مستضيفه شباب العقبة 2-1.

وسجل اهداف البقعة كل من محمد عبد المطلب في الدقيقة 35 وحاتم أبو خضرة في الدقيقة 46 وخضر الحاج في الدقيقة 63

وكان الصريح لعب الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عمار البطاينة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول.

وبهذا الفوز رفع البقعة رصيده إلى 10 نقاط وبقي رصيد الصريح عند 6 نقاط.

وفي الثانية سجل هدفي السلط النيجيري موسى كبيرو بالدقيقة "65"، وموسى الزعبي بالدقيقة "85"، بينما سجل هدف شباب العقبة الوحيد محمود مشعل بالدقيقة "90".

وشهد اللقاء طرد لاعب شباب العقبة خلدون الخوالدة في الدقيقة 84.

ورفع فريق السلط رصيده إلى "14" نقطة متقدماً للمركز الثالث، فيما بقي شباب العقبة برصيد "9" نقاط في المركز الثامن.

وتواصلت المرحلة الجمعة بمواجهتين حيث سقط شباب الأردن بفخ التعادل السلبي مع مستضيفه الأهلي.

وبهذا التعادل رفع شباب الأردن رصيده النقطي إلى 17 نقطة وبقي بالمركز الثاني، بينما رفع الأهلي رصيده النقطي إلى 6 نقاط.

وفي مباراة قمة جمعت بين الجزيرة وضيفه الوحدات قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى تليق بسمعة الكرة الاردنية لكن الجزيرة حسمها بركلة جزاء مثيرة .

وكان الوحدات الطرف الأفضل طيلة مجريات اللقاء وأضاع لاعبوه عدة كرات خطيرة أمام مرمى احمد عبد الستار الذي تألق بالتصدي لركلة جزاء نفذها بهاء فيصل في الدقيقة 24.

وتحصل الجزيرة على ركلة جزاء منحها إياه حكم المباراة اثارت جدلا واسعا إنبرى لها مارديك مارديكيان وسددها على يسار الحارس تامر صالح في الدقيقة 89.

وشهد اللقاء طرد المدير الفني للوحدات قيس اليعقوبي بسبب اعتراضه على حكم المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده النقطي إلى 22 نقطة ووسع فارق صدارته عن أقرب مطارديه شباب الأردن، بينما تجمد رصيد الوحدات عند 11 نقطة.

الفيصلي (3) الحسين إربد (صفر)

جاءت بداية المباراة قوية من قبل الفيصلي حينما سدد احمد العرسان الكرة بقوة ارتدت من الدفاع ووصلت إلى محمد بني عطية داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بقوة على يمين الحفناوي معلنا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 4.

الهدف منح الأفضلية للاعبي الفيصلي خصوصا انه أربك دفاعات الحسين إربد لتظهر الثغرات في المناطق المؤدية إلى مرمى الحفناوي الذي تصدى لتسديدة قوية من بني عطية.

أفضلية الفيصلي جاءت بتحركات كل من بهاء عبد الرحمن ومهدي علامة واحمد عرسان ويوسف عبد الرحمن ويوسف الرواشدة ومحمد بني عطية وبإسناد من الظهيرين احسان حداد وسالم العجالين ليبقى مرمى الحسين تحت التهديد فكانت أبرز الفرص حينما أرسل احمد العرسان كرة عرضية زاحفة وصلت إلى مهدي علامة ليسددها الأخير من امام المرمى بالعلالي وحاول شهاب دين بن فرج استغلال تقدم الحفناوي ليسدد الكرة ساقطة نحو المرمى كنها مرت فوق المرمى.

مع مرور الوقت تحسن أداء الحسين إربد وبدأ لاعبوه بتنفيذ طلعات هجومية نحو مرمى معتز ياسين من خلال تحركات كل من سمير رجا وأدمير وبال الداوود ومحمد العلاونة إلا أن دفاعات الفيصلي حالت دون تشكيل خطورة حقيقة على مرماها ليظل معتز ياسين بعيدا عن الاختبار معظم فترات الشوط، بينما تواصلت خطورة الفيصلي وتهديدات لاعبيه لمرمى الحفناوي الذي تصدى لتسديدة من يوسف عبد الرحمن ورأسية مثالية ليوسف الرواشدة بتألق.

الفيصلي فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللعب وواصل لاعبوه أهدار العديد من الكرات امام مرمى الحفناوي الذي تألق وأوقف الكرات المتتالية نحو مرماه لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

واصل الفيصلي أفضليته الميدانية وخطورته على مرمى حمزة الحفناوي مع بداية الشوط الثاني خصوصا مع ارتباك دفاعات الخسين إربد فسدد احمد العرسان كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أنقذها الحفناوي بتألق، وعاود العرسان وسدد كرة قوية بعد تمريرة مثالية من يوسف عبد الرحمن لتمر كرته فوق المرمى بقليل وألغى الحكم هدفا ليوسف عبد الرحمن بداعي التسلل لكن الإعادة التلفزيونية أكدت صحة الهدف.

أفضلية الفيصلي ترجمها يوسف الرواشدة برأسية متقنة حيث وضع الكرة بالشباك بعد عرضية مثالية من أحمد العرسان معلنا الهدف الثاني في الدقيقة 58، وبعد دقائق قليلة عاد يوسف الرواشدة وكسر مصيدة التسلل ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك معلنا الهدف الثالث للفيصلي في الدقيقة 64.

بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب قليلا وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين على الرغم من تحسن أداء لاعبي الحسين إربد اللذين حاولوا التقدم نحو مرمى معتز ياسين لكنهم فشلوا من تشكيل خطورة على المرمى لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

مثل الفيصلي: معز ياسين، شهاب الدين بن فرج، سالم العجالين براء مرعي، احسان حداد، بهاء عبد الرجمن، مهدي علامة، احمد عرسان، يوسف عبد الرحمن، محمد بن عطية، يوسف الرواشدة.

مثل الحسن حمزة الحفناوي، علاء حريمة، العامر علي، سليمان عبيدات، وعد البشير، باتريك، سمير رجا، أدمير، بلال الداوود، محمد العلاونة، ديمبا.

إرسال إلى صديق
الفيصلي يعود إلى سكة الانتصارات بثلاثية في مرمى الحسين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.