Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 17 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار الرياضة
الإثنين , 15 نيسان , 2019 :: 1:46 م
حوار مع المدرب عثمان الحسنات

جبال البلقاء الاخباري: أكّد عثمان الحسنات المدير الفني للحسين إربد، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الفيصلي في بطولة دوري المحترفين، وكان لا يستحق الخسارة.

وكشف الحسنات أن فريقه لم يحسم بعد ثباته في الدوري المحلي، متطرقاً بالوقت نفسه للظروف الصعبة التي مر بها النادي في الموسم الحالي.

وإلى نص الحوار:

*كيف تقيم أداء الفريق في مباراة الفيصلي؟

بتوفيق من الله قدمنا مباراة كبيرة، وبصدق لم نكن نستحق الخسارة، والجميع يدرك أن اللقاء كان أمام الفيصلي الذي يقدم أفضل مستوياته منذ 10 سنوات.

قدمنا كل ما لدينا، بدنياً فريقي كان الأفضل بدليل أننا واصلنا هجومنا حتى الدقيقة "95"، وفنياً كانت هناك واجبات صعبة منوطة باللاعبين وقد نفذوا المطلوب منهم على أكمل وجه.

كذلك افتقدنا لخدمات اللاعبين محمد العلاونة وعامر علي، ومع ذلك استطعنا تغطية غيابهما وظهر الفريق وكأنه مكتمل الصفوف، وفرضنا على الفيصلي أن يدافع منذ الدقيقة "60" حتى أن تبديلاته كانت كلها دفاعية، لكن في النهاية كرة القدم فوز وخسارة.

*كيف استطعت الحد من خطورة الفيصلي وفرض أفضلية فريقك بالشوط الثاني؟

-كل الفرق التي لعبت أمام الفيصلي بالمرحلة الماضية انجرت خلف أسلوب المنافس المعتمد على السرعة.

وللتوضيح أكثر، فقد طلبتُ من فريقي اللعب بهدوء والعمل على فرض الاستحواذ على الكرة والاحتفاظ بها لأطول وقت ممكن، وعدم التقدم بسرعة لتجنب ترك مساحات في الخلف ينتظرها لاعبو الفيصلي العرسان وعمر هاني.

*هل من تحفظ على أداء حكم المباراة أمام الفيصلي؟

-هناك حديث على أننا كنا نستحق ضربتي جزاء، وصراحة لم أقم باعادة تلك اللقطات تليفزيونيا.

لكن لدي تحفظ وحيد وهو أن الحكم تغاضى عن طرد اللاعب خليل بني عطية، حيث كان يستحق الطرد قبل أن يسجل الفيصلي هدف السبق، وقد تكررت المخالفات التي ارتكبها لكن تم الاكتفاء ببطاقة صفراء واحدة، ولو تم طرد اللاعب لاختلفت حسابات المباراة.

*هناك من وجّه لك انتقاداً لتأخرك بالدفع باللاعب أميمة المعايطة.. فبماذا ترد؟

-التدريبات هي من تقرر من سيلعب، أميمة وجميع اللاعبين كانوا يعلمون مسبقاً بأنني كنتُ ساعتمد عليه في الشوط الثاني كثيراً ليلعب كماجم ثان ووفقاً لظروف المباراة، لكن إصابة بلال الداوود اضطرتني لاشراكه ليلعب كجناح.

*هل تخشى الهبوط؟

-نحن لم نحسم الثبات بعد، لدينا 23 نقطة، وسنعتمد على أنفسنا، وأعتقد أننا سنكون بمنأى عن الهبوط.

*ما سبب خروجكم المبكر من بطولة الكأس؟

-في مباراة الكأس أمام أم القطين، دفعت بالوجوه الشابة، حيث كان هدفنا منحهم الفرصة ومعاينة قدراتهم، خسرنا المباراة وودعنا البطولة ولم يكن ذلك بالنسبة لي مفاجئا.

*هل تعانون من تذبذب بالنتائج؟

لا أعتقد ذلك، حققنا الفوز على الصريح وتعادلنا مع شباب العقبة رغم أنهم يتفوقون عليناً من حيث نوعية العناصر وعددها، نحن نعاني من بعض اللاعبين والمراكز، فمثلا بالفريق كله لا يوجد سوى لاعب وحيد يستطيع اللعب بقدمه اليسرى وهو عدي ارقيبات.

*الأوضاع المالية للفريق مزعجة.. كيف تتعاملون مع هذا الواقع؟

-هناك رواتب متأخرة تصل إلى خمسة شهور، وسيتم غداً صرف راتب شهر، الإدارة الجديدة تسلمت مهامها بظروف صعبة، فالديون متراكمة على النادي.

*ما تقييمك لمستوى الفرق بدوري المحترفين؟

-ذات راس والرمثا يقدمان أداء متميزا، لكن النتائج خذلتهما، الفيصلي قبل بداية الموسم وضع خطة واضحة تتمثل بالاعتماد على العناصر الشابة وقد جنى ثمار ذلك، والوحدات عانى كثيراً من غياب يزن ثلجي بسبب الاصابة فهو لاعب مؤثر.

*متى ينتهي عقدك وهل تفكر بالتجديد؟

-عقدي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، هناك حديث عن التجديد لكن هو كلام سابق لأوانه فتركيزنا حالياً ينصب حول الثبات بالفريق.

*هل تلقيت عروضاً تدريبية؟

-تلقيتُ قبل فترة عرضاً لتدريب فريق السلام زغرتا اللبناني وقد اعتذرت عن ذلك نظراً لالتزامي بعقد مع فريق الحسين إربد.

*كلمة توجهها لجماهير الحسين إربد؟

-نشكرهم على وقوفهم الدائم خلف الفريق، وهم يعرفون جيداً أن النادي يعيش بظروف تعتبر الأصعب بتاريخه من حيث المديونية المالية، ومع ذلك نتمنى أن يكون القادم أفضل بمشيئة الله.

إرسال إلى صديق
حوار مع المدرب عثمان الحسنات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.