Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 25 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اخبار البلقاء
السبت , 18 تشرين الثاني , 2023 :: 10:54 ص
فعاليات متنوّعة لقسم التصميم الداخلي في جامعة عمان الأهلية

جبال البلقاء الاخباري:قام قسم التصميم الداخلي بكلية العمارة والتصميم في جامعة عمان الأهلية بعدد من الفعاليات الهامة خلال الايام القليلة الماضية ،حيث شارك القسم في فعاليات المؤتمر الدولي  ASCAAD 2023، الذي نظمته كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا ، كما نظم زيارة ميدانية لشركة أيوب استيتية العالمية المتخصصة بفنون التصميم الداخلي ، الى جانب استضافته للمهندس عصام العزام مدير شركة Omni Plan لفنون التصميم الداخلي.
 فمن جهة شاركت الدكتورة سمر أبو صالح عضو هيئة التدريس في القسم مع الباحثة دانيا حزام خريجة القسم (برنامج الماجستير)؛ في فعاليات المؤتمر الدولي  ASCAAD 2023، الذي نظمته كلية العمارة والتصميم في جامعة البتراقبل أيام ، وكانت المشاركة بورقة مستلّة من رسالة الماجستير للباحثة دانيا حزام، بعنوان: تطبيق العناصر التراثية البصرية لتعزيز الهوية في التصميم الداخلي المعاصر "حالة الدراسة : مبنى الرئاسة في جامعة اليرموك"، وأكدت الورقة البحثية على ضرورة الاهتمام بتطبيق العناصر التراثية في التصميم الداخلي للحفاظ على الهوية الثقافية والذي بدوره يسهم بشكل كبير في تعزيز الهوية البصرية للجامعة.
ومن جهة أخرى نظم القسم زيارة ميدانية لشركة أيوب استيتية العالمية المتخصصة بفنون التصميم الداخلي، للاطلاع على الخامات المستخدمة ومواصفاتها في السوق المحلي والعالمي وتكنولوجيا تصنيع المواد، وجاءت هذه الزيارة ضمن متطلبات مادة تكنولوجيا الخامات ومواصفاتها بإشراف الدكتورة سمر أبو صالح والمهندسة هديل أبو السندس، وساهمت الزيارة في إثراء المعرفة العلمية للطلبة وتنمية المهارات الفكرية لديهم.
وعلى صعيد آخر استضاف القسم المهندس عصام العزام مدير شركة Omni Plan لفنون التصميم الداخلي، لتقديم ورشة عن برامج الحاسوب المتخصصة في التصميم الداخلي. وحضر الورشة طلبة كلية العمارة والتصميم من قسمي التصميم الداخلي وهندسة العمارة. ويذكر أن الورشة كانت بتنظيم الدكتورة سمر أبو صالح عضو الهيئة التدريسية بقسم التصميم الداخلي.
جاء ذلك  ضمن توجهات الكلية في التواصل الفعّال مع مؤسسات المجتمع ذات الصلة بالتخصصات والبرامج الأكاديمية المطروحة فيها، وانطلاقا من سياسة الانفتاح على المجتمع المحلي التي تنتهجها الجامعة تماشياً مع رؤيتها وسياستها وقيمها الجوهرية الى جانب إكساب الطلبة للمهارات اللازمة وفتح الآفاق أمامهم في سوق العمل.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.