Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 30 أيار 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الأربعاء , 24 أيار , 2023 :: 10:00 ص
علاج دائم للسكري يلوح في الأفق

جبال البلقاء الاخباري: أحرز باحثون تقدماً كبيراً نحو تطوير علاج طويل الأمد لمرض السكري من النوع2 من خلال استهداف الجزيئات التفاعلية في الكبد وإصلاح التلف الذي يصيبها بسبب الأكسدة.

ووفق موقع "مديكال نيوز توداي"، أثبتت التجارب التي أجريت على نماذج حيوانية، أن المركب المستخدم يُصلح تلف الكبد الذي أدى إلى ضعف حساسية خلايا الكبد للأنسولين.

وأجريت التجارب في جامعة نانجينغ بالصين، حيث طور الباحثون نظاماً باستخدام "جزيئات نانوية" قابلة للتحلل الحيوي يمكنها استهداف أنواع الأكسجين التفاعلية في خلايا الكبد بشكل فعّال.

وفي التجارب التي أُجريت على خلايا الكبد لدى قوارض مصابة بالسكري، نظفت جزيئات النانو الجزيئات الضارة التي تسمّى ROS، وحسنت قدرة الخلايا على امتصاص الجلوكوز، واصبحت الخلايا أكثر استجابة للأنسولين.

وأظهرت النتائج أن العلاج "يساعد أيضاً في إدارة فرط شحميات الدم، وهي حالة مرتبطة بمرض السكري من النوع2، وتعتبر عامل خطر للإصابة بأمراض القلب".

ولايزال البحث في مراحله المبكرة وتمت التجارب على الحيوانات فقط، لكنه يفتح باب أمل كبير لعلاج دائم لمرض السكري من النوع2.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.