Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 25 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الأربعاء , 31 أيار , 2023 :: 9:40 ص
أول رحلة إلى القمر

جبال البلقاء الاخباري: أول رحلة إلى القمر كانت بواسطة برنامج أبولو الفضائي الأمريكي وفي 20 يوليو 1969م، نجحت المهمة الفضائية أبولو 11 في نقل رواد الفضاء نيل أرمسترونغ وباظ بولدوين إلى سطح القمر وقد أصبح نيل أرمسترونغ أول إنسان يخطو قدمه على سطح القمر، وتبعه باظ بولدوين بعد ذلك.

تم إطلاق مركبة الفضاء أبولو 11 من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا، وبعد رحلة استغرقت حوالي ثلاثة أيام، وصلت المركبة الفضائية إلى القمر وتم هبوط المركبة الفضائية على سطح القمر في بحر الهدوء (Mare Tranquillitatis)، حيث أدى رواد الفضاء عددًا من الأنشطة البحثية وجمعوا عينات من التربة والصخور القمرية.

بعد اكتمال المهمة الناجحة، عاد رواد الفضاء إلى الأرض وهم يحملون عينات من الصخور القمرية تم إجراء بعض الرحلات الأخرى إلى القمر من خلال برنامج أبولو، حيث تم إجراء ست رحلات إجمالاً بين عامي 1969 و1972.

هذه الرحلات الفضائية إلى القمر قدمت لنا فهمًا عميقًا للقمر والفضاء الخارجي، وكانت تمهيدًا للعديد من الاستكشافات والبحوث الفضائية اللاحقة.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.