Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 23 شباط 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الإثنين , 27 تشرين الثاني , 2023 :: 9:46 ص
كيف تحافظ على صحة القلب في فصل الشتاء؟

جبال البلقاء الاخباري: مع تغير الفصول ودرجات الحرارة الباردة، يصبح من الضروري بالنسبة لنا حماية صحتنا من العدوى والظروف التي تأتي مع هذا التحول، أحد الأعضاء التي تتطلب اهتمامًا خاصًا هو القلب، حيث إن فصل الشتاء يمكن أن يشكل تحديات إضافية لسلامة القلب والأوعية الدموية. 

كيف نحافظ على صحة القلب في فصل الشتاء؟

1. مراقبة ضغط الدم

تعد المراقبة المنتظمة لضغط الدم أمرًا ضروريًا، خاصة خلال أشهر الشتاء عندما يمكن أن تساهم عوامل مثل الطقس البارد والإجهاد المرتبط بالعطلات في حدوث التقلبات، اعمل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لوضع روتين مراقبة، حيث إن الكشف المبكر عن أي تشوهات يسمح بالتدخل والإدارة في الوقت المناسب.

2. الالتزام بتناول الدواء

يجلب الشتاء معه مخاطر الإصابة بالعدوى. قبل بدء الموسم، يُنصح بتلقي لقاحات الأنفلونزا والالتهاب الرئوي للوقاية من التهابات الصدر، إذا ظهرت أي أعراض للعدوى، فمن الضروري معالجتها على الفور باستخدام المضادات الحيوية بشكل مناسب، إن الحفاظ على صحة القلب استعدادًا لفصول الشتاء القاسية ينطوي على إعطاء الأولوية للامتثال المناسب لأدوية القلب، خاصة للأفراد الذين يعانون من أمراض القلب.

3. ارتداء الملابس الدافئة

يعد ارتداء ملابس الشتاء المناسبة أمرًا ضروريًا للحفاظ على دفء جسمك طوال الموسم، استثمر في السترات والقبعات والأحذية والقفازات الدافئة لأنها يمكن أن تساعد في احتجاز الحرارة وتبقيك دافئًا، مما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل القلب.

4. حافظ على نشاطك داخل المنزل

في حين أن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق تصبح صعبة بسبب الظروف الجوية القاسية، فإن النشاط البدني المنتظم أمر بالغ الأهمية لصحة القلب. يُنصح بالانتقال إلى الأنشطة الداخلية خلال ظروف الشتاء القاسية. يساعد النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على وزن صحي وتحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

5. اعتماد التغذية الصحية للقلب

غالبًا ما يجلب الشتاء موسم المهرجانات والأعياد، وبينما يكون من المغري الاستمتاع بوجبات غنية ومليئة بالسعرات الحرارية، فمن المهم تحقيق التوازن. ركز على اتباع نظام غذائي صحي للقلب من خلال دمج الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. هذه الأطعمة غنية بالمواد المغذية التي تدعم صحة القلب والأوعية الدموية وتساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك، انتبه إلى تناول الملح، لأن الإفراط في تناول الملح يمكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.