Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 26 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الخميس , 23 أيار , 2024 :: 10:49 ص
نصائح ذهبية لصمود المكياج طويلاً في الصيف

جبال البلقاء الاخباري: تعد حرارة الصيف كابوساً مزعجا للمرأة، حيث إنها تتسبب في سيلان المكياج، ما يُفسد جمال الإطلالة.

 

تحضير البشرة

وكي يصمد المكياج أمام حرارة الصيف، أوصت مجلة "Stylebook" بتحضير البشرة جيداً، وذلك بوضع طبقة من مستحضر "البرايمر"، والذي يعمل على تصغير مسام البشرة ويمنحها مظهراً موحداً ومتجانساً.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه ينبغي بعد ذلك تطبيق كريم BB أو كريم CC، حيث إنهما يمتازان بقوام خفيف ويعملان على ترطيب البشرة، في حين ينبغي الابتعاد عن مستحضرات كريم الأساس ذات القوام الثقيل وقدرة التغطية العالية، نظراً لأنه سرعان ما تتكون بقع قبيحة المظهر عندما يسيل العرق.

ومن المفيد أيضاً وضع طبقة رقيقة من البودرة الشفافة، والتي تمنح البشرة مظهراً طبيعياً، مع مراعاة تثبيت المكياج بواسطة سبراي التثبيت.

 

أحمر شفاه مطف

ولتزيين الشفاه، من الأفضل استخدام مستحضرات أحمر الشفاه ذات المظهر المطفأ بدلاً من المستحضرات ذات القوام الكريمي، نظراً لأنها تحتوي على كميات أقل من الزيت والشمع.

وبالنسبة للعيون، فإنه ينبغي عند تطبيق الماسكارا والآي لاينر والكحل وظلال الجفون استخدام المستحضرات المقاومة للماء، والتي يمكنها الصمود أمام العرق.

ومن المفيد أيضاً استخدام مناديل امتصاص الزيوت (Blotting Paper)، والتي تعمل – كما يبدو من اسمها – على امتصاص الزيت من البشرة لتخلص البشرة من اللمعان سيء المظهر



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.