Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 25 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الثلاثاء , 28 أيار , 2024 :: 9:34 ص
هل صبغ الشعر آمن أثناء الحمل؟

جبال البلقاء الاخباري: تنتظر العديد من الحوامل مرور الأشهر الـ 3 الأولى من الحمل قبل الإقدام على صبغ الشعر، لكن في الوقت نفسه، ليس لدى أي شخص حقائق أو بيانات تتعلق بتأثير هذه الصبغات على البشر وتدلّ على أن هذه المواد الكيميائية تسبّب عيوباً خلقية.

 

وقد أجريت دراسات على مرّ السنين على الحيوانات، بهدف استجلاء هذا الموضوع، وأظهر بعضها وليس كلها، أن هناك عدداً قليلاً من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر له علاقة بتشوهات الجنين، وفق "بيبي سنتر".

لكن، في كثير من الحالات، تعرضت الحيوانات لجرعات عالية جداً من هذه المواد الكيميائية لا تتساوى بأية حال مع الجرعات التي تتعرض لها سيدة تقوم بتلوين أو صبغ شعرها كل شهر أو شهرين. ومن وجهة نظر بعض الخبراء، قد يكون صبغ الشعر 3 إلى 4 مرات أثناء الحمل آمناً.

ويُنصح باستخدام القفازات في غرفة جيدة التهوية عندما تقومين بصبغ شعرك واتركي الصبغة على رأسك لأقل فترة ينصح بها على عبوة الصبغة، لتجنب امتصاص الجسم الكثير من المواد الكيمائية وتسرّبها إليه.

بدائل

ويمكنك اللجوء إلى بدائل أخرى، مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بالـ "هاي لايتنغ" أو صنفرة الشعر، فالجسم يمتص مواد التلوين من خلال البشرة أو فروة الرأس، وليس من خلال أطراف الشعر.

كما يوصي بعض الخبراء باستعمال الصبغات النباتية كبديل جيد للمركبات الكيميائية الإصطناعية أثناء الحمل.

لكن تحتوي العديد من هذه الصبغات النباتية على بعض المركبات الكيميائية الإصطناعية ذاتها التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل الرئيسية في الصبغة الدائمة وشبه الدائمة. وتعتبر الحناء الخالصة، والتي تتوفر بألوان متعددة، وحدها الاستثناء عن هذه القاعدة.

والحناء عبارة عن صبغة نباتية شبه دائمة، تعدّ آمنة تماماً مع أنها لا تلقَ استحسان جميع النساء في التدرجات اللونية التي تضفيها على الشعر!

ومن الهام أن تشعر الحوامل بالثقة في النفس خلال فترة الحمل. عليك التفكير في المسألة: هل صبغ شعرك يجعلك تشعرين بالارتياح أم يسبب لكِ قلقاً لا داعي له على امتداد 9 أشهر.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.